اخر الاخبار

الرئاسة الفلسطينية: الانفجار قادم بسبب هجوم الاحتلال على جنين والقدس

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن الهجوم على جنين والقدس ومقدساتها ومواصلة الاستيطان تدفع نحو الانفجار الشامل.

وأكد أن الهجوم الذي يتعرض له مخيم جنين والذي أدى إلى إصابة واعتقال العشرات، يأتي استمرارًا للحرب الصهيونية المتواصلة على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأوضح أن استمرار الهجوم على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، تزامناً مع مواصلة الاقتحامات والاعتداءات في مدينة القدس المحتلة وخاصة في المسجد الأقصى المبارك، واستمرار سياسة الاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية هو ما يخلق مزيدًا من أجواء التوتر والتصعيد، تتحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عنه.

وأشار أبو ردينة، إلى أن ما يجري في مدينة جنين ليس حادثا منعزلاً عما يجري في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية، وهي سياسة ستدفع الأمور نحو الانفجار الشامل الذي لا يمكن السيطرة عليه.

وطالب الإدارة الأميركية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هجمات شرطة وجيش الاحتلال المتواصلة، الذي يجعل الوضع يصل إلى مرحلة عدم العودة، التي لا يمكن توقع نتائجها.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة العشرات خلال اقتحام شرطة الاحتلال المستشفى الفرنسي في القدس المحتلة.

يأتي هذا في الوقت الذي اعتدت فيه شرطة الاحتلال، على المشاركين في مراسم تشييع جثمان مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، حيث اقتحم المحتلون السيارة التي تنقل الجثمان ونزعوا عنه العلم الفلسطيني خلال قمع مسيرة تشييع الجنازة.