اخبار فلسطين

ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة.. وقصف مستمر في الشمال والجنوب

غزة قدس الإخبارية: استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون خلال قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة، اليوم الأربعاء 22 نوفمبر\تشرين الثاني 2023. 

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في حي البرازيل بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة.

كما شنت مدفعية الاحتلال قصفا عنيفا في بلدة الفخاري شرقي خان يونس، وارتقت امرأة وطفلين في قصف منزل في دير البلح وسط القطاع، كما سقط شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بحي الشيخ رضوان شمالي غزة.

وفي الشمال، قصفت مدفعية الاحتلال محيط مدرسة خليفة وسط مشروع بيت لاهيا، والتي تضم أكثر من 8000 نازح، بعدد من القذائف والصواريخ، وقنابل دخانية.

كما قصف طيران الاحتلال منزلين أحدهما لعائلة عاشور في محيط مسجد الخلفاء شمال القطاع، والآخر لعائلة الدلو في حي الشجاعية شرق غزة.

من جانبه، قال المكتب “الإعلامي الحكومي” في غزة، إن “عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة، ارتفع إلى  14532 شهيدا بينهم نحو 6 آلاف طفل، ونحو 7 آلاف مفقود في القطاع بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن “أكثر من 60% من مباني القطاع تضررت بسبب هذا العدوان”.

وأشار إلى “ارتفاع عدد الشهداء في صفوف الطواقم الطبية إلى 205، واستشهاد 64 صحفيا و25 من أفراد طواقم الدفاع المدني”.

وطالب بـ”تزويد جميع مستشفيات القطاع بالمستلزمات الطبية اللازمة لإعادة تشغيلها”.

وكان المدير العام لمكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، قال في مقابلة صحفية، إن أكثر من 200 شهيد ارتقوا خلال 24 ساعة، والاحتلال يحاصر المستشفى الإندونيسي منذ 3 أيام.

وأشار إلى أن أكثر من 800 ألف فلسطيني في شمال القطاع يعيشون أوضاعا قاسية، وأن التهدئة ستفيد بوقف المجازر وبإمداد القطاع بالمساعدات.