تكنولوجيا

إليك أطنان من التفاصيل الجديدة حول لعبة Marvel’s Spider-Man 2

هذا العام وبالتحديد في 20 أكتوبر 2023 موعدنا مع لعبة  Marvel’s Spider-Man 2 حصريًا على منصات PS5، واللعبة تأتينا من تطوير فريق Insomniac Games ومن نشر شركة Sony Interactive Entertainment.

لعبة Marvel’s Spider-Man 2 من المتوقع أن تكون الإصدار الأضخم والأكبر من بين عناوين شركة Insomniac Games ونحن جميعًا نأمل في اللعبة خيرًا خصوصًا وأنها الحصرية الأهم واللعبة الأكبر التي تصدر على PS5 خلال هذا العام.

مؤخرًا شاركنا فريق التطوير بالمزيد من المعلومات حول اللعبة وبالتحديد أسلوب اللعب والمميزات التي تقدمها منصة بلايستيشن 5 للعبة، وكذلك الأنشطة والمهمات التي يمكنك القيام بها داخل اللعبة.

لدينا شخصيتان رئيسيتان

تأتي اللعبة مع شخصية Peter Parker وكذلك شخصية Miles Morales وفي الحقيقة لا يوجد شخصية تضفي على الأخرى لأن أحداث اللعبة سيتم تقسيمها بين الشخصيتين، حتى خارج أحداث القصة يمكنك التنقل بين الشخصيتين في أي وقت تريده والأهم أن التنقل في اللعبة بين الشخصيتين يتم بسرعة فائقة وبضغطة زر وبشكل ثوري بفضل سعة التخزين من نوع SSD الموجودة في منصات PS5.

وعلى الرغم من تشارك الشخصيات في الكثير من الأمور مثل شجرة المهارات الرئيسية والكثير من الأنشطة التي تقوم بها، إلا أن كل شخصية تمتلك خلفيتها القصصية ولحظاتها الخاصة وكذلك القدرات المميزة التي تختلف عن قدرات الشخصية الأخرى والتي يمكن تخصيصها في زرار L2، وفي نفس الوقت تتشارك الشخصيات في مجموعة من القدرات مما يعطي اللاعب أريحية في التنقل بين الشخصيات بدون عناء التأقلم على الشخصية من جديد.

حركات جديدة تتناسب مع الخلفية القصصية

رأينا في الإعلان الترويجي للعبة شخصية بيتر باركر وهو يستخدم 4 أذرع ميكانيكية للتغلب على الأعداء، وفي الحقيقة هذه الأذرع الأربعة كانت موجودة في الجزء الأصلي من لعبة Marvel’s Spider-Man كأحد التعديلات على البدلة الخاصة بشخصية سبايدر مان، الآن في هذا الجزء الجديد هذه الأذرع الأربعة أصبحت من ضمن العتاد الأساسي لشخصية بيتر باركر، حتى الآن لا نعرف السبب لهذا التحول ولكن فريق التطوير أكدت أن اللعبة وأحداثها ستكشف عن الأسباب.

نفس الأمر بالنسبة لشخصية مايلز موراليس الذي يمتلك قدرات كهربائية بيولوجية يختلف لونها باختلاف تأثيرها كما رأينا من العرض الدعائي، نجد هنا أن هذه القدرات الميكانيكية أو الكهربائية يمكن تطويرها ولها شجرة مهارات خاصة بها تفتح المزيد من الحركات عن طريق نقاط الخبرة.

على سبيل المثال كأحد المهارات في بداية اللعبة لدينا Spider Shock وهي مهارة تمكن بيتر باركر من إطلاق الأذرع الأربعة تجاه الأعداء ثم رفعهم في الهواء مع إحداث ضرر كهربائي رهم لينتهي بهم الأمر وهم مسحوقين على الأرض.

أدوات سبايدر مان للتحكم بمجموعات الأعداء

بالطبع أداة إطلاق الشباك العنكبوتية الأيقونية مازالت موجودة في اللعبة ويمكن استخدامها بشكل تكتيكي حيث يمكنها استهداف عدو واحد ويمكن إطلاقها حتى 12 مرة بشكل متتابع كما يتم إعادة شحنها سريعًا، لكن اللعبة تأتي مع أدوات جديدة للتحكم في مجاميع الأعداء ورأينا في الديمو الخاص باللعبة أداتين.

الأداة الأولى تمكن اللاعب من إطلاق طائرة درون تقوم بإطلاق الشباك العنكبوتية على الأعداء تدفعهم إلى الوراء في الهواء، أما الأداة الثانية فهي تمكن سبايدر من إطلاق شباك العنكبوت في جميع الاتجاهات وهند التصاق الشبكة بأي شيء حرفيًا تقوم بانتزاعه بشكل سريع محدثة ضررًا، وعندا نقول أي شيء فنحن نعني الكلمة  بالفعل فهي لا تقتصر على الأعداء فقط ولكنها تمكن سبايدر من انتزاع أي عنصر في اللعبة قابل للتفاعل مثل غطاء الصرف الصحي، لذلك فهذه الأداة بالتحديد بها الكثير من الأفكار الإبداعية والمجنونة في نفس الوقت.

السيمبيوت الوحشي

جميع العروض الدعائية الخاصة باللعبة وحتى الديمو الخاص باللعبة ركز على قدرات السيمبيوت الخارقة، حتى بيتر باركر يرتدي البدلة السوداء في بداية الديمو، ومثل الذراع الميكانيكية فإن البدلة لها شجرة المهارات الخاصة بها، فمثلًا يمكنك جذب الأعداء والإطاحة بهم في الهواء ثم سحقهم على الأرض وعمومًا فإن الديمة أظهر 4 ضربات مميزة للبدلة السوداء.

وحوش سبايدر مان وتحولها

بالنظر إلى الشخصيات الشريرة الرئيسية الموجودة في الأجزاء القديمة من السلسلة نجد أنها كانت شخصيات هامة جدًا في القصة وتم تقديمها على أنها شخصيات تستخدم التقنيات الحديثة لكن في لعبة Marvel’s Spider-Man 2 يتم تقديم الشخصيات الشرير على أنها وحوش أكثر، لدينا في اللعبة السحلية وفينوم وهما وحشان بالمعنى الدقيق للكلمة ونرى التحولات الخاصة بهم، حتى شرير مثل Mister Negative أظهر تحول كبير في اللعبة ومدى تأثيره على مايلز موراليس، وبالطبع مع كل هذه الوحوش نحتاج إلى صياد للتخلص منها ولا يوجد صياد أفضل من شخصية Kraven.

حشد الصيادين

عشيرة الصيادين Kraven’s Hunters الموجودة باللعبة تلعب دورًا هامًا جدًا وتؤثر على القصة شكل مباشر كما أنها تؤثر على طريقة اللعبة والمهمات الخاصة باللعبة، العشيرة تمتلك أعداد هائلة من القوات الخاصة بها مع تنوع كبير جدًا في نوعيتهم وطريقة قتالهم.على سبيل المثال لديها قوات جوية وطائرات درون تطلق النيران من على مسافة كبيرة، إلى جانب الوحدات الأرضية التي تمتلك هي الأخرى تنوع كبير جدًا مثل القوات المهاجمة والمدافعة التي تمتلك دروع، وكل ما سبق ذكره هو مجرد أمثلة على التنوع الكبير والتباين لدى وحدات عشيرة الصيادين الموجودة في اللعبة.

المراوغة في لعبة Marvel’s Spider-Man 2

المراوغة هي أحد أهم الحركات التي يجب الاعتماد عليها أثناء القتال، يمكنك باستخدام المراوغة Parry تجنب الطلقات، الضربات والكثير من الهجمات، اللعبة تحتفظ بالفكرة الأساسية المعتمدة على حاسة سبايدر مان في التوقع ولكن الجديد هنا هو أن بيتر باركر و مايلز موراليس يمكنهما هما الأثنان المراوغة الآن.

الديمو الخاص باللعبة قدم معركة مع شبه زعيم في نهاية أحد المهمات داخل المعمل العلمي، وهو عبارة عن عدو ضخم البنية من عشيرة الصيادين يحمل فأس ضخمة، وكانت المراوغة هي الحل الأسرع للتخلص منه.

في نفس الوقت يوجد بعض الضربات التي لا يمكن مراوغتها وتحتاج للقيام بحركات سريعة لتجنبها وهو أمر مشابه لأي لعبة تعتمد على فكرة المراوغة في تجنب الهجمات.

صديقنا هاري (هذه الفقرة تحتوي على حرق لبعض أجزاء القصة)

أحداث اللعبة تقع بعد مرور 9 أشهر تقريبًا من أحداث لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales في عالم Marvel’s Spider-Man، واللعبة تحتوي على شخصية هاري أوزبورن وهو الصديق المقرب لبيتر باركر بل يمكن أن نقول أنهم أكثر من إخوه، الجديد هنا في القصة هو أن هاري يعلم أن بيتر صديقه هو سبايدر مان ويعلم كذلك بحقيقة مايلز موراليس، ونجد أن بيتر باستخدام البدلة السوداء يحول البحث عن علاج لحالة هاري المرضية.

الألغاز في لعبة Marvel’s Spider-Man 2

اللعبة لا تعتمد على توجيه الضربات للخصوم فقط، بل يوجد بها عدد من الألغاز التي تحتاج لاستعمال الذكاء وهو ما ظهر في الديمو الخاص باللعبة، لدينا شخصيتان يمكن التغيير بينهما وهنا تظهر العديد من الألغاز التي تعتمد على التنقل بين الشخصيات مثل ألغاز فتح الأبواب وتجاوز العقبات، إلى جانب ألغاز أخرى عديدة.

روح الدعابة في Marvel’s Spider-Man 2

على الرغم من أن اللعبة تأتي مع قصة جادة إلى حد كبير لها أبعاد حزينة بشكل ما، إلا أنها لا تخلو من اللحظات المضحكة والخفيفة في اللعبة، الديمو قدم لمحة صغيرة جدًا من اللعبة وخلال الديمو الذيب استمر لمهمة واحدة فقط اللعبة احتوت على أجزاء كوميدية كثيرة تمكنت من انتزاع الضحكات من اللاعبين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية تقريرنا التفصيلي حول لعبة Marvel’s Spider-Man 2 الذي تحدثنا فيه عن الكثير من التفاصيل الخاصة باللعبة وتطرقنا إلى القصة، أسلوب اللعب، والمهمات التي تقدمها اللعبة.

جدير بالذكر أن لعبة Marvel’s Spider-Man 2 تصدر في 20 أكتوبر القادم حصريًا على منصات PS5 ون تطوير فريق Insomniac Games ونشر شركة Sony Interactive Entertainment.

 

?xml>