اخبار السعودية

أكثر من 30 صوتًا.. ماذا تعرف عن لغة التخاطب الفريدة بين الفيلة؟ (فيديو) –

اخبار السعودية – فريق التحرير:

لاحظ علماء السلوك الحيواني عبر التاريخ البحثي الذكاء الحاد الذي تتميز به الفيلة، وذلك عن طريق مراقبة سلوكها وتشريح أدمغتها.

30 صوتًا للاخبار السعودية بين الفيلة

ودرست الدكتورة الأخصائية جويس بول سلوك الفيلة لـ48 عامًا، حيث اكتشفت أن هذه الحيوانات تاخبار السعودية فيما بينها باستخدام أكثر من 30 صوتًا.

اقرأ أيضًا:

أودى بحياة 6 أشخاص.. الفيل القاتل يسقط أخيرًا

بين الهمهمة والأصوات الصاخبة

وتتنوع هذه الأصوات بطبيعتها بين الهمهمة ذات التوتر المنخفض الذي لا تدركه الأذن البشرية، إلى الأصوات الصاخبة من خراطيمها التي يمكن سماعها من عدة أميال.

اقرأ أيضًا:

مشهد طريف.. صغار الفيلة يمنعون مراسلا تليفزيونيا من أداء عمله

لغة خاصة للتخاطب بين الفيلة

كما رصدت بول أصواتًا أشبه ما تكون بالنياح، ولاحظت بول أن الفيلة تقوم بدمج هذه الأصوات للاخبار السعودية فيما بينها بما يشبه اللغة الخاصة.

اقرأ أيضًا:

فيديو طريف.. شاهد كيف تتناول الفيلة الآسيوية اليقطين

اخبار السعودية البشر مع الحيوانات

وأفادت دراسات حديثة إلى أن البشر يمكنهم الاخبار السعودية قريبًا مع الحيوانات، حيث يستخدم العلماء في جميع أنحاء العالم الذكاء الاصطناعي للتحدث إلى النحل والفيلة والحيتان، لكن أحد الخبراء يخشى من إمكانية استخدام هذه المقدرة للتلاعب بالأنواع البرية.

وفي حديثها مع vox، قالت كارين باكر، من جامعة كولومبيا البريطانية إن فريقًا من الباحثين في ألمانيا يستخدم الذكاء الاصطناعي لفك تشفير أنماط الأصوات غير البشرية، مثل رقصة نحل العسل والضوضاء ذات التردد المنخفض للفيلة، ما يتيح جعل التكنولوجيا ليس فقط وسيلة للاخبار السعودية، ولكن أيضًا للتحكم في الحيوانات البرية، وفقًا لـ”روسيا اليوم”.