اخر الاخبار

الصين تعتذر عن استضافة كأس آسيا 2023 بسبب تداعيات جائحة كورونا

أعلنت الصين، اليوم السبت، عن اعتذارها عن استضافة كأس آسيا 2023 بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، السبت، عن انسحاب الصين من استضافة كأس آسيا 2023 بسبب فيروس كورونا، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: إن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعترف بالظروف الاستثنائية التي سببتها جائحة كوفيد -19”.

ويشير هذا إلى أن عمليات الإغلاق الصارمة للغاية جراء فيروس كورونا ستستمر طوال عام 2022 وما بعده. 

وفي السياق، أعلن البيت الأبيض، الخميس، عن أن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوزت المليون، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وفي سياق آخر، أشارت منظمة الصحة العالمية، ديسمبر الماضي، في تحديث، إلى أن المعلومات لا تزال محدودة بشأن تأثير اللقاحات على متحور أوميكرون.

ووفقا لوكالة رويترز، أوضحت الصحة العالمية أنه تم اكتشاف متحور أوميكرون في 89 دولة حتى الآن، لافتة إلى أن البيانات تؤكد أن انتشار متحور كورونا أوميكرون أسرع من دلتا.

وقد صنفت الوكالة أوميكرون كمتغير مثير للقلق في 26 نوفمبر، بعد وقت قصير من اكتشافه لأول مرة، ولا يزال الكثير غير معروف عنه، بما في ذلك شدة المرض الذي يسببه.

وقالت منظمة الصحة العالمية: “لا تزال هناك بيانات محدودة عن الخطورة السريرية لأوميكرون، فنحن بحاجة إلى مزيد من البيانات لمعرفة مدي خطورته وكيف تتأثر الخطورة بالتطعيم والمناعة الموجودة مسبقًا.”

وأضافت: “لا تزال هناك معطيات محدودة، ولا يوجد دليل حول فعالية اللقاح أو فعاليته حتى الآن لأوميكرون”.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أنه مع ارتفاع الحالات بسرعة كبيرة، يمكن أن تغرق المستشفيات في بعض الأماكن.

وتستمر حالات الاصابة في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا في الارتفاع، وبالنظر إلى التزايد السريع في عدد الحالات، فمن الممكن أن تتعرض العديد من أنظمة الرعاية الصحية للضغط بسرعة.

كما أكدت منظمة الصحة العالمية على أن هناك الكثير من الأمور التي نجهلها بشأن متحور أوميكرون.

وأشارت الصحة العالمية إلى أن الدول متوسطة الدخل لديها أقل معدلات تطعيم ضد كورونا، لافته إلى تفهمها للضغوط التي تواجهها الحكومات للحفاظ على اقتصادها ومكافحة الوباء.