حوادث وقضايا

اليوم.. محاكمة المتهمين بالشروع في قتل شخص وزوجته حرقا بإمبابة


محمود عبد السلام


نشر في:
السبت 9 سبتمبر 2023 – 10:52 ص
| آخر تحديث:
السبت 9 سبتمبر 2023 – 10:52 ص

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم السبت، جلسة محاكمة شقيقين وصديقهما، لاتهامهما بالشروع في قتل شخص وزوجته وحرق شقتهما بمنطقة إمبابة، لخلافات حول الميراث.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار بلال محمد عبدالباقي، وعضوية المستشارين عبدالحميد كامل عبدالسميع، وجمال عدلي أبو حليقة، وأمانة سر سعيد برغش وأحمد فتحي.

وأسندت التحقيقات في القضية رقم 2080 لسنة 2023 جنايات إمبابة، أن “حسن. م”، 47 سنة، وشقيقه “محمود”، 40 سنة، وصديقهما “عبدالرحمن.م”، 19 سنة، في يوم 26 فبراير الماضي، شرعوا في قتل “أحمد.م”، وزوجته “دينا.م” عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلهم، وأعدوا لهذا الغرض أدوات “زجاجة بنزين” قاموا باستخدامها في وضع النار عمدا بمسكنهما قاصدين إزهاق روحهم إلا أنهم قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه هو إطفاء الحريق بمحل الواقعة.

وتابعت التحقيقات، أن المتهمين وضعوا النار عمدا في مسكن المجني عليهما سالفي الذكر، حيث قام المتهم الثالث بسكب مواد معجلة للاشتعال “بنزين” تحصل عليه من المتهم الثاني وقاما بإشعال النيران في “ورقة” وإلقائها بمحل الواقعة حال تواجد المتهم الأول رفقتهما للشد من أزرهما، فامتدت ألسنة اللهب إلى داخل المسكن، ونتج عن ذلك حريق محتويات الشقة بالكامل والتي قدرت بنحو 300 ألف جنيه.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين حازوا وأحرزوا أداة “زجاجة بنزين” دون مسوغاً قانونياً أو مبررا من الضرورة المهنية والحرفية والتي استخدموها في ارتكاب الجرائم موضوع الإقامات السابقة.

وفوجئ المجني عليه أنه حال تواجده وزوجته بمسكنهما محل الحريق بحضور المتهمين وإضرام الثالث للنيران بمسكنهما بأن قام بسكب مواد معجلة للاشتعال “بنزين” على باب المسكن، فامتدت النيران إلى داخله واحترقت محتويات المسكن بأكمله، وذلك بتحريض من المتهمين الأول والثاني قاصدين من ذلك إزهاق روحه وزوجته؛ إثر نزاعات على ميراث، مشيرا إلى أنه تمكن من التقاط مقطع مصور للواقعة بهاتفه المحمول وقدمه بالتحقيقات.