منوعات

محمد عبدالوهاب.. موسيقار الأجيال يتحول لمؤذن للصلاة في رمضان

عندما يأتي شهر رمضان المعظم يلجأ كل شخص لممارسة عاداته التي ترعرع عليها وخصوصا في الأيام المباركة ، وهذا لم يقتصر على فقط على جموع الشعب بل يشمل أيضا الفنانين والمطربين .

هذا ما كان يحدث مع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب حيث كان من عاداته الذهاب إلى مسجد “سيدي الشعراني” لكى يؤذن لصلاة الفجر من فوق مئذنة المسجد، وهي عادته المفضلة في رمضان ، حيث اعتاد الذهاب بعد منتصف شهر رمضان إلى مسجد الشعراني لرفع الأذان وظل يتردد على المسجد حتى بعد أن أصبح فنان كبيرا.

وقد ورث عبد الوهاب هذه العادة الروحانية من والده الشيخ محمد أبو عيسى قارئ ومؤذن مسجد “سيد الشعرانى” حيث كان عبدالوهاب يذهب إلى كتاب مسجد الشعرانى ويطلب من والده ان يقوم بالأذان مثله وانه يرغب ان يخلفه في وظيفته كمؤذن لهذا المسجد، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 9 يناير 1965.

يذكر أن الفنان الراحل محمد عبد الوهاب يعد من عمالقة الموسيقى في الوطن العربي وفوق كل هذا فهو صاحب مدرسة التلحين والأداء حتى أصبح كثيرا من المطربين والملحنين في عصره يسيرون على دربه. 

اقرأ أيضا |مشوار محمود عبدالعزيز.. من بائع للجرائد لـ«كلاب الحراسة»

وهو أحد أعلام الموسيقى العربية وقطب من أقطاب الغناء المصري، اشتهر بموسيقار الأجيال ،وقد تبنى تطوير الأغنية العربية طيلة حياته.
ولد في 13 مارس عام 1902  بحارة برجوان بحي باب الشعرية بالقاهرة ،حيث بدء حياته الفنية مطربا بفرقة فوزي الجزايرلى عام 1917 وقام بدراسة العود في معهد الموسيقى العربية حتى التحق بالعمل في الإذاعة المصرية عان 1934 ،وقد شجعه كثيرا أمير الشعراء “احمد شوقي” الذي تكفل بتعليمه حتى أصبح عبد الوهاب ذو مكانة عالية بسبب نبوغه الفني .

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم