اخبار الكويت

«نماء» توقع اتفاقية شراكة مع «التكافل» لإدخال السرور على الغارمين وأسرهم

وقعت «نماء الخيرية» في جمعية الاصلاح الاجتماعي اتفاقية شراكة مع جمعية التكافل لرعاية أسر السجناء، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك وتنسيق الجهود لإدخال الفرحة على عشرات الغارمين وأسرهم.

وقال نائب رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي محمد العمر في تصريح صحافي اليوم الجمعة إن «نماء» دأبت على الشراكة في عملها الخيري والإنساني مع المؤسسات الحكومية والأهلية، مشيرا إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي لمساعدة الأسر التي فقدت المعيل ليضاف إلى سجل العمل الخيري والإنساني الكويتي.

وأكد العمر أهمية مشاركة وتعاون جميع الجهات المعنية بالسجناء وأسرهم لتقديم المساعدات لهم، موضحا أن الله عز وجل حث عباده على تقديم زكاتهم وصدقاتهم إلى المستحقين لها وفتح لهذا السبيل ثمانية أبواب، منها المستحقون الغارمون وهم المدينون بديون مالية عجزوا عن سدادها سواء السجناء أو حالات الضبط والاحضار نتيجة لوجود أحكام قضائية ضدهم.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«نماء» سعد العتيبي إن هذه الاتفاقية يستفيد منها مجموعة كبيرة من الغارمين في الكويت وهي خطوة مباركة كونها تختصر الزمن والجهود من خلال العمل المشترك والذي يعد أساس انطلاق الجمعيات الخيرية، مبينا أن هذه الخطوة دليل على تضافر الجهود بين الجمعيات الخيرية لصالح المستفيد.

وأشار العتيبي إلى أن «نماء» تسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وذلك من خلال دعم عدة مجالات، منها سدَّ احتياجات الأُسر المحتاجة ودعمها لحمايتها من العوز وتحسين مستوى معيشتها، إضافة إلى نقل الأسر المحتاجة من العوز إلى الاكتفاء.

وأكد أن «نماء» وضعت ضمن استراتيجيتها ضرورة التعاون والشراكة مع الجهات الخيرية بهدف تطوير العمل الخيري وتفعيل آلية تعامله سواء مع المؤسسات والجهات الرسمية أو مع جميع أفراد المجتمع، مشددا على أهمية التراحم والتكافل التي جبل عليها أهل الكويت.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية التكافل مساعد مندني إن الجمعية حريصة على الاستمرار في تنفيذ سياساتها الاستراتيجية الهادفة الى تقديم الرعاية والعون والمساعدة للمحتاجين من السجناء وأسرهم والغارمين والغارمات والأسر المتعففة، إضافة إلى الحالات المرضية وسداد رسوم الطلبة والطالبات من ابناء السجناء لمواصلة دراستهم.

وكشف مندني أن هناك العديد من العوامل الهامة التي ساعدت «التكافل» على النجاح والاستمرار في تقديم رسالتها الانسانية من خلال التعاون المثمر والشراكة الفاعلة مع الجمعيات الخيرية، مبينا أن هدف هذه الاتفاقية تفريج كربة عشرات السجناء.