اخبار الكويت

«التطبيقي» تطرح 5 تخصصات جديدة وتعيد فتح تخصص اللغة الإنكليزية

أعلن عميد القبول والتسجيل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور فوزي الدوخي، اليوم الأحد، عن طرح الهيئة خمسة تخصصات علمية جديدة في العام الدراسي 2023/ 2024 وإعادة فتح تخصص اللغة الإنكليزية للمرحلة المتوسطة والذي كان مغلقا في السنوات السابقة.

وقال الدوخي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن نسب التخصصات لهذا العام لم تتغير عن العام الماضي، إذ تتراوح ما بين 55 إلى 80 بالمئة في قطاع الكليات، في حين تتراوح النسب ما بين 50 إلى 60 بالمئة في قطاع المعاهد والدورات التدريبية لحاملي شهادة الثانويةالعامة.

ودعا الطلبة الراغبين بدراسة تخصص اللغة الإنكليزية إلى التقدم بالتسجيل بهذا التخصص بعد إعادة فتحه مرة أخرى كونه من التخصصات المرغوبة في سوق العمل.

الفهد مستقبلاً القائم بالأعمال الأميركي
قصر العدل

وأفاد بأن كلية الدراسات التكنولوجية طرحت للمرة الاولى تخصص الاحصاء التطبيقي بعد اجراء دراسات عن احتياجات ومتطلبات سوق العمل، داعيا الطلبة الراغبين الى التقدم لهذا التخصص ومعرفة المجالات الوظيفية المتاحة لهم بعد التخرج.

وذكر الدوخي أنه في قطاع الدورات التدريبية تم استحداث تخصصين جديدين هما البيطرة والزراعة التجميلية، إضافة الى استحداث تخصصين في كلية العلوم الصحية هما فني صحة الفم والاسنان وفني عيادة طب أسنان.

وأشاد بجهود القائمين على الجناح الارشادي للهيئة والذي افتتح بمجمع (الافنيوز) اليوم والهادف الى تعريف الطلبة بالتخصصات التي طرحتها الهيئة ومساعدتهم في اختيار التخصص المناسب لهم بطريقة صحيحة.

وأشار الى أن الجناح يوفر المعلومات اللازمة عن القبول والتسجيل الى جانب اجراءات اتمام عملية تقديم طلبات الالتحاق بالهيئة، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة.