مقالات

هيئة الموسيقى تنظم حفلا في باريس تحت عنوان “روائع الموسيقى السعودية”

أعلنت هيئة الموسيقى عن استعدادها لتنظيم حفل موسيقي في قاعة “دو شاتليه” في باريس، تحمل عنوان “روائع الموسيقى السعودية”، وذلك بمشاركة الفرقة الوطنية الموسيقية والكورال السعودي، والأوركسترا الفرنسية الفيلهارمونية، وتعد تلك المشاركة الأولى عربيا في تاريخ مسرح الشاتليه، والذي سيجمع تحت سقفه عرضا موسيقيا يدمج بين فرقة سعودية عربية وأوركسترالي فرنسي.

فعاليات الحفل الموسيقي “روائع الموسيقى السعودية”

واستعرضت هيئة الموسيقى إنفوجرافيك يوضح أبرز المعلومات بشأن الحفل الموسيقي المقرر إقامته في باريس 7 أكتوبر 2022، موضحة فعاليات الحفل والتي تتمثل في الآتي:

– مشاركة الأوركسترا الفيلهارمونية إلى جانب 22 عازفا و40 مغنيا من الفرقة الوطنية السعودية.

– عزف منفرد للأوركسترا الفيلهارمونية الفرنسية لمقطوعة “مدينة جدة” لمؤلفها الكلاسيكي الإيطالي برناردي.

– عزف منفرد لأغاني فلكلورية سعودية بالألوان التراثية المختلفة كالمجرور والمزمار والخبيتي والسامري.

– عزف مجموعة من المقطوعات الكلاسيكية العالمية.

– عزف وغناء ميدلي من أجمل الأغاني السعودية مثل شرطان الذهب، كل ما نسنس، مجموعة إنسان، أقرب الناس، من عذابي.

كما ذكرت واس، أن “مقطوعة مدينة جدة” ستعزف لأول مرة على مسرح الشاتليه، واعتزمت هيئة الموسيقى تدشين هذا الحفل الموسيقي الضخم على إثر نجاح الحفلتين اللتين نظمتهما الهيئة في يوم الاتحاد الأوروبي في مدينتي الرياض، وجدة.

هيئة الموسيقى السعودية

انطلقت الشرارة الأولى للهيئة في فبراير 2020، وتضع الهيئة نصب أعينها تعزيز قوة الموسيقى وتأثيرها في المجتمع، بشكل يدعم تراث المملكة الموسيقي ليتردد صداه عالميا ويكون جسرا للتواصل عبر الثقافات المختلفة.

أهداف هيئة الموسيقى العربية

وفقا لما جاء في الموقع الرسمي لهيئة الموسيقى، فإن استراتيجية الهيئة تقوم على دعم:

– ركيزة التعليم: إتاحة التعليم الموسيقي لجميع الأفراد باختلاف أعمارهم ومهاراتهم وخلفياتهم الاجتماعية.

– ركيزة الإنتاج: دعم عملية إنشاء مركز إقليمي لإنتاج الموسيقى، لتعزيز الآثار الاجتماعية والاقتصادية وجذب المواهب المحلية والدولية.

– ركيزة أداء العروض الموسيقية والنشر والتوزيع: إتاحة الوصول إلى العروض الموسيقية المحلية والعالمية وضمان نشر أعمال الفنانين على نطاق واسع.

– ركيزة التوعية والدعم: الارتقاء بالموسيقى لتصبح جزءا لا يتجزأ من نمط الحياة الذي يعيشه الأفراد وأن تكون مساراً مهنياً ناجحاً.

– ركيزة التراخيص: ضمان تطبيق أعلى مستويات الحماية لأعمال المحترفين في مجال الموسيقى، وتطبيق أعلى معايير الجودة وتقديم المكافآت القيّمة على مستوى المنظومة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر