اخر الاخبار

تفاقم الخلافات داخل الحكومة الليبية

المنفي يحذّر المنقوش بعد إعفائها 3 سفراء ومندوبين

في مؤشر على تزايد الخلافات داخل حكومة الوحدة الليبية، اعتبر محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الذي زار مدينة سرت الاستراتيجية (وسط)، أن نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، ارتكبت ما وصفه بـ«مخالفة صريحة» بإعفاء ثلاثة سفراء ومندوبين، والإسراع في تعيين آخرين مكانهم.

وطالب المنفي، في رسالة تحذيرية سُربت إلى وسائل الإعلام، المنقوش، بالامتناع مستقبلاً عن هذه الإجراءات، إلا إذا كانت وفق القانون والاتفاق السياسي ومنتدى الحوار.

وتأتي هذه الحادثة في وقت يتزايد فيه غضب الميليشيات المسلحة المتمركزة في غرب ليبيا من المنقوش والمطالبة بإقالتها، بعد تكرار مطالبتها لتركيا بإنهاء حضورها العسكري وسحب المرتزقة الموالين لها من الأراضي الليبية. كما تأتي بعد أيام من اقتحام الميليشيات فندقاً في العاصمة طرابلس يتخذ منه المجلس الرئاسي برئاسة محمد المنفي مقراً له.

وكان هذا التصعيد متوقعاً في ظل تململ الميليشيات من مواقف المنقوش العلنية والمناوئة لتركيا، ومطالبة عناصر من اللواء السادس التابع لعملية «بركان الغضب» في مدينة سبها، أيضاً بإقالة المنقوش على خلفية اجتماعها في مدينة القطرون مع مقرر مجلس النواب صالح قلمه وشيخ التبو زلاوي صالح، وتهديدهم بإغلاق مجلس المدينة في حال عدم صدور توضيح من رئيسها.
… المزيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *