اخر الاخبار

«شباب الإخوان» يخشون الترحيل من تركيا

وسط الحديث عن التقارب التركي – المصري، تجددت مخاوف شباب تنظيم «الإخوان» المقيمين في أنقرة، من «السيناريوهات القادمة» واحتمال الترحيل إلى القاهرة. وقال مصريون معنيون بشؤون الحركات الأصولية لـ«الشرق الأوسط»، إن «القلق يتصاعد لدى شباب الإخوان في تركيا، وسط تجاهل من القيادات لهذا القلق».

وأشار الباحث في الحركات الأصولية، عمرو عبد المنعم، إلى «حالة التخبط والضبابية التي تسيطر على شباب التنظيم في تركيا الآن، خصوصاً مع تكهنات بسيناريوهات أخرى مفاجئة، قد لا يتوقعها التنظيم، مهد لها (الإعلام الإخواني) أخيراً»، لافتاً إلى أن «التقارب التركي – المصري صعد من حالة الأزمة الفكرية التي يعيشها التنظيم في أنقرة».

بدوره يرى الباحث في الحركات الأصولية، أحمد زغلول، أن «تطور الحديث عن التقارب بين القاهرة وأنقرة بات مصدر تهديد كبير لدى شباب التنظيم، خصوصاً لمن لا يحظون بدعم من القيادات»، مضيفاً أن «هاجس الترحيل احتمال قائم بقوة عند الشباب، لأن القيادات لها ترتيباتها الأخرى»، مرجحاً أن «ترحيل الشباب من أنقرة، سيكون لمن ليس لهم دعم من القيادات وليس لديهم ثقل تنظيمي، وصادرة بحقهم أحكام قضائية بسيطة في القاهرة». وأوضح أن «عدداً كبيراً من (شباب الإخوان) الذين لديهم ثقل تنظيمي، صادرة بحقهم أحكام بالسجن المؤبد أو المشدد في مصر، وغالباً قيادات (الإخوان) لن تُضحي بهم}.
… المزيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *