اخر الاخبار

فيديو| «غابة» مروان بابلو تتصدر.. قصة «عراب التراب» العائد من الاعتزال

بعد اعتزال اقترب من عام، عاد الرابر بابلو” target=”_blank”>مروان بابلو، ليشعل السوشيال ميديا بطرح أغنيته الجديدة “غابة” ليحتل التريند ويحقق ما يقرب من الـ 3 ملايين مشاهدة خلال 20 ساعة.

وتصدر بابلو” target=”_blank”>مروان بابلو، محركات البحث وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ليحتفي الجمهور بعودة بابلو لساحة الراب، مجددًا، متداولين مقاطع من تراك “غابة”، وأبرزها: “كلامكم كله مثير للشفقة.. أول ما جيت حلت البركة”.

 

وفي مطلع يناير 2021، ترددت أنباء عن عودة بابلو” target=”_blank”>مروان بابلو للغناء، لينقلب السوشيال ميديا منتظرين أن تكون تلك الأنباء حقيقية، ويطل عليهم الأب الروحي للراب، كما يطلقون عليه، بعمل جديد.

 

أظهر يا مختفي

استطاع بابلو” target=”_blank”>مروان بابلو، أن يجذب قطاع كبير من الشباب لنوع الفن الذي يقدمه، ولعل السبب يكمن في كلمات أغانيه التي تعبر عن لسان حالهم، كما يتحدث معهم بلغتهم ويغني بلهجتهم.
 

وانتشرت العديد من المنشورات عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، احتفاءً ببابلو” target=”_blank”>مروان بابلو كما شبهوه بالفنان الراحل احمد زكي، وتداولوا صورًا من كليب “غابة” وصورًا من فيلم “أرض الخوف”، وأطلقوا عليه “الأب الروحي للراب”.

كما دشن رواد “تويتر” هاشتاج يحمل اسم “بابلو”، واستخدموا عبارات، مثل “مرحبًا بعودة الملك”، “النهارده الليلة عيد كنسل كل المواعيد”، و”الأب الروحي للراب رجع يا دولة”.

 

 


 

عراب التراب
 

5 سنوات، هي العمر الفني لمغني الراب بابلو” target=”_blank”>مروان بابلو، لكنها رغم ذلك كانت كفيلة ليتربع على قمة النجاح، بعدما دخل عالم الغناء من بوابة فرق “الأندر جراوند” وموسيقى الراب منذ عام 2014.
 

انطلق الرابر السكندري بابلو” target=”_blank”>مروان بابلو، من خلال السوشيال ميديا بنشر مقطوعات لأغاني راب، ليكتسب شهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

زادت شهرته ونجاحه وكذلك متابعيه في 2017، مع طرح أغنية “الغلاف – أوزريس” لتحقق صدى واسعًا، كما تعاون بابلو مع السادات، في عدد من الأغاني، من أبرزها وأشهرها “سندباد”، و”أبو مكة”.
 

وكانت “الجميزة” النقطة الفاصلة في حياة بابلو” target=”_blank”>مروان بابلو، وسببًا في زيادة شهرته ورفع أجره، عندما أطلقها عام 2019.  
 

يعد بابلو” target=”_blank”>مروان بابلو، واحدًا من مقدمي فن “التراب” وهو نوع من الموسيقى التي تدمج الراب مع الهيب هوب، معتمدة على إيقاع راقص مع كلمات تميل إلى الحزن والظلامية الشديدة والكآبة، وأطق عليه الجمهور لقب “عراب التراب في مصر”.
 

كان مغني الراب المصري بابلو” target=”_blank”>مروان بابلو قد أعلن في شهر مارس 2020 اعتزاله الغناء نهائيًا، وكتب على صفحته على موقع الصور- إنستجرام- هذا القرار رغبة منه في المثول لطاعة الله.

 

اعتزال وتوبة

وكتب بابلو على خاصية “ستوري” على “إنستجرام”: “محدش يطلب مني أرجع تاني بعد إذنكم، أنا بتوب لربنا حاليًا، وبتمنى من ربنا إنه يتقبلها مني”.

وأضاف: “ويا ريت أي حد سمعني وصدقني يعمل كده برضه، وربنا يسامحني ويهديني ويثبتني ويغفر لي، الموضوع مش قابل للنقاش، شكرًا لتفهمكم”.

واختتم: “ربنا يسامحني ويهديني ويثبتني ويغفر لي”.

 

اعتزال رايح جاي

لم تكن هذه المرة الأولى التي يعلن فيها بابلو” target=”_blank”>مروان بابلو، اعتزاله الغناء والعودة في قراره، ففي منتصف فبراير الماضي أعلن أنه ينوي اعتزال الفن، لكن عقب الانتهاء من الحفلات التي تعاقد عليها

 

 

تصدر رغم الغياب

 

على الرغم من اعتزال المطرب بابلو” target=”_blank”>مروان بابلو في مارس الماضي، إلا أن أغانيه تصدرت أحد برامج الموسيقى الشهيرة خلال عام 2020، بأغنيتي “ديناميت”، و”شيراتون” التي سجلت 1.4 مليون استماع فى شهر واحد على البرنامج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *