منوعات

مرطب للوجه المختلط لعناية أفضل بالبشرة

رغم أن جميع أنواع البشرة قد يكون لديها بعض المشاكل حسب كل نوع، إلا إن البشرة المختلطة ربما هي الأكثر معاناة، حيث أن البشرة المختلطة تعني أن لديك بقعًا دهنية وجافة في مناطق مختلفة من وجهك، لذا فإن بعض المنتجات التي تتصدى للدهون وحب الشباب (والتي تحدث عادةً في منطقة T بالوجه) تحتاج إلى روتين خاص، أي منتجات محددة تتعلق بالبشرة الدهنية، بينما باقي الوجه ربما يعاني من بعض الجفاف، لهذا قد تتسبب هذه المنتجات الخاصة بالبشرة الدهنية بجفاف الجلد بالمناطق خارج حرف T.

ولهذا ابتكر خبراء الجلد مرطبات للوجه المختلط لعناية أفضل بالبشرة، اخترنا لكِ أفضلها بـ “الجميلة”.

CeraVe Facial Moisturizing Lotion AM SPF 30

                                                  الصورة من موقع CeraVe الرسمي 

مرطب CeraVe يعتبر من أفضل الأنواع للبشرة المختلطة، حيث يمكنكِ وضعه بكثافة على مناطق الجلد الجافة، وباعتدال على المناطق الدهنية، فهو يساعد على موازنة الإفرازات الدهنية للبشرة، وفي نفس الوقت لا يسبب الجفاف، كما أنه يحتوي على السيراميد الذي يرطب البشرة بعمق ويغذيها، وحمض الهيالورنيك الذي يمنحكِ ترطيب إضافي، كما أنه خالي من الزيوت والعطور.

كذلك يحتوي على عامل حماية SPF 30، ولهذا يعتبر مناسباً في حال وضعتيه في الأيام الحارة بالمنزل، ولكن لا ينصح بالاكتفاء به عند الخروج من المنزل، حيث ستحتاجين إلى كريم به عامل حماية 50 أو أكثر.

SkinBetter Science Trio Rebalancing Moisture Treatment

                                                  الصورة من موقع SkinBetter الرسمي 

 

يحتوي مرطب SkinBetter على تركيبة ثلاثية المفعول عالية الأداء تساعد على إعادة ترطيب البشرة وتوازنها، كما أنه يدع البشرة ويحسّن من مظهرها، ويساعد على الحد من مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد وجفاف الجلد، مع عامل حمالية واسع الطيف بدرجة 30.

ويعتبر هذا المرطب خيارا رائعاً لمن يعانون من البشرة الجافة المعرضة لحب الشباب، أي أنه يوفر ترطيباً ثقيلاً بدون إفرازات دهون زائدة.

Aveeno Calm and Restore Oat Gel Moisturizer

                                                  الصورة من موقع Aveeno Calm الرسمي 

عادة ما تعاني البشرة المختلطة من مشاكل الحساسية والتهيج، ولهذا يعتبر مرطب Aveeno Calm هو مثالي إذا كنتِ تعانين من الحساسية، حيث يساعد على تهدئة وترطيب البشرة، كما أنه سريع الامتصاص وخفيف الوزن، يحتوي على الشوفان المغذي والبريبايوتيك المهدئ يرطب البشرة لمدة 24 ساعة.

Cetaphil Moisturizing Cream for Dry, Sensitive Skin

                                                              الصورة من موقع Cetaphil الرسمي 

تم تركيب مرطب Cetaphil Moisturizing خصيصًا بمزيج من النياسيناميد المدعوم من قبل أطباء الجلدية (فيتامين ب 3) والبانثينول (فيتامين ب 5) والجلسرين المرطب لتحسين مرونة البشرة الحساسة، حيث يعمل على تحسين  الجلد في غضون 3 أيام فقط، مع استعادة كاملة لنقاء البشرة في أسبوع واحدة، ويعتبر من المرطبات اللطيفة على الجلد.

ملاحظة: مصدر الصورة الرئيسية من موقع Freepik

تابعي أيضاً: