اخبار فلسطين

70 اعتقالًا في الضفة والقدس واحتجاز العائلات رهائن لاعتقال أبنائها

رام الله قدس الإخبارية: قالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير أن قوات الاحتلال شنّت الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء 1  نوفمبر\تشرين الثاني 2023، حملة اعتقالات جديدة، طالت نحو (70) فلسطينيًا من الضّفة. 

وبحسب المؤسستين، رافق ذلك اعتداءات وعمليات تنكيل بحقّ المعتقلين وعائلاتهم إلى جانب التهديدات المتواصلة، وعمليات التخريب والتدمير داخل المنازل، والتي تأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، وعمليات الانتقام الجماعية. 

وأشارت الهيئة ونادي الأسير إلى أن حملات الاعتقال المتواصلة تشمل الفئات كافة بما فيهم الأطفال، وكبار السّن والنساء، والمئات من الأسرى السابقين الذين أمضوا سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيليّ. 

وتركزت في القدس وبلداتها، وبيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، وقلقيلية، وطولكرم، وجنين، ونابلس، ورام الله.

كما ونفّذت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم عمليات مداهمة للعديد من منازل أسرى محررين في القدس، ونفّذت عمليات تخريب وتدمير واسعة، وصادرت مبالغ مالية، مصاغ ذهب، وسيارات، عدا عن التهديدات التي لا تتوقف على مدار الساعة بحقّهم، وهي امتداد لسياسة ممنهجة تتبعها سلطات الاحتلال في القدس خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أنها تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ العام الماضي والعام الجاري. 

وتنفذ حملات الاعتقال ليلا وفجرًا، يتبعها تهديدات لعائلات المعتقلين يطالب الاحتلال بتسليم أنفسهم، حيث شكّلت عمليات اعتقال أفراد من العائلة كرهائن إحدى أبرز السياسات الممنهجة التي يتبعها الاحتلال بعد السابع من أكتوبر، عدا عن عمليات الاعتقال على الحواجز، والاستدعاءات.

وبذلك فإن حصيلة حملات الاعتقال التي نفذها الاحتلال بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، بلغت (1830) حالة اعتقال، دون أن تشمل هذه الإحصائية المعتقلين من غزة، بما فيهم العمال المحتجزين حتى اليوم، ومن جرى اعتقالهم من الضفة لاحقًا. 

ونوهت الهيئة ونادي الأسير، إلى أن غالبية من تم اعتقالهم جرى تحويلهم إلى الاعتقال الإداريّ.