فنون

عمرو يوسف يكشف الأسباب الحقيقة لإيقاف مسلسل الملك




نشر في:
الإثنين 11 أبريل 2022 – 1:02 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 11 أبريل 2022 – 1:03 ص

كشف الفنان عمرو يوسف لأول مرة الأسباب الحقيقية لإيقاف مسلسل الملك خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، في برنامج “حبر سري” عبر شاشة قناة القاهرة والناس.

وقال عمرو يوسف، إنه أُصيب بإحباط كبير عندما علم بإيقاف مسلسل الملك؛ لضياع مجهوده الكبير ومجهود صناع العمل أمام وخلف الكاميرا.

وأضاف أن طبيعة التصوير كانت صعبة؛ لضرورة انتقاء أماكن تصوير تبعد عن المظاهر الحضارية الحالية، قائلا: كان التصوير يجري في طقس شديد البرودة، وكنا أوشكنا على الانتهاء من تصويره بالكامل، فلم يكن يتبقى سوى 10 أيام تصوير فقط؛ بخلاف أنني ظهرت بأكثر من عمل فني حليق الذقن منها مسلسل “جراند أوتيل”.

وقال: قررت عدم التحدث عن ذلك الأمر لعدة أسباب، منها تفاقم التكهنات عن الأسباب، لكن الحقيقة هي أن صناع المسلسل قاموا بعمل رائع ولم يقصروا على الإطلاق، والدليل هو أن نفس شركة الإنتاج تعاقدت معي على عمل جديد، ومع حسين المنباوي مخرج مسلسل “الملك”، على إخراج مسلسل “جزيرة غمام” في الموسم الرمضاني الحالي وتعاقدوا مع المؤلفين خالد وشيرين دياب على مسلسل بطولة أحمد حلمي مازال قيد الدراسة.

وأردف: سمعت العديد من الشائعات الكارثية، منها رفضي لحلاقة الذقن، وذلك الأمر أزعجني كثيرًا لاعتقاد الناس أنني لست فنانًا محترفًا، ولكني رجل محترف وتتلمذت على يد المحترف نور الشريف، وفي الحقيقة هي أن شخصيتي بالمسلسل تبدأ بكونه رجلا متخفيا عن عامة الشعب وليس ملكًا، وفي ذلك الزمن كان الملك والكهناء فقط هم حليقي الذقون.

وأكد أن مسلسل “الملك” مأخوذ عن رواية “كفاح طيبة” للأديب الكبير نجيب محفوظ التي تعد مستوحاة من خيال الكاتب، ثم أضاف إليه المؤلفين خالد وشيرين دياب خطوطا درامية من خيالهما، فنحن لم نؤرخ تلك الحقبة الزمنية، وذلك الأمر مذكور في تتر المسلسل، ونُشر في العديد من المواقع الصحفية قبل طرح البرومو.

وتابع: لا يوجد لدي أعداء حتى أقول أنهم تصيدوا لي الأخطاء، ولا أُفضل التفكير بتلك الطريقة، فأنا أحب التطوير من ذاتي ومنافسة نفسي.