اخر الاخبار

مصدر بـ”التعليم” يوضح آلية الدراسة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية

أوضح مصدر في التعليم آلية الدراسة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية، والتي تضمنت تقسم الطلاب في المدرسة إلى مجموعتين تراعيان الإجراءات الاحترازية.

وقال المصدر إنه جرى تقسيم الطلاب في المرحلة إلى مجموعتين، يدرس الطلاب دراسة حضورية يومين في الأسبوع فقط، و3 أيام عن بعد، وذلك بالمدارس ذات المستوى المتوسط، مشيراً إلى أن التركيز في اليومين الحضوريين على مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم.

وأوضح المصدر أنه يتم تدريس الطلاب غير الحاضرين للمدرسة عبر منصة مدرستي ومنصات المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية وتفعيل المنصات المعتمدة في رفع التكليفات والواجبات ومراجعة الدروس.

وأضاف المصدر: “تحضر كل مجموعة عن بعد بشكل غير متزامن – يومين كل أسبوع – وبشكل متزامن مع معلمين أو بشكل غير متزامن حال رغبة أولياء الأمور (ليوم واحد في الأسبوع)، يدرسون خلالها باقي حصص مواد (اللغة عربية والرياضيات والعلوم) وحصص المواد الأخرى حسب الخطط الدراسية”.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق اعتماد 3 مستويات للنماذج التشغيلية للعودة الحضورية “منخفض، ومتوسط، وعالٍ”، حيث أوضحت أن المستوى المتوسط يُطبق على الفصول التي يتراوح فيها عدد الطلاب بين 16 و30 طالبًا في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائي، و21 إلى 40 طالبًا في المرحلتين المتوسطة والثانوية.