اخر الاخبار

ختام دورة الألعاب السعودية… والشباب يتصدر الترتيب والهلال ثانياً

أعلن الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مدير دورة الألعاب السعودية، نيابة عن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، إقامة النسخة الثالثة في الموسم المقبل، بعد أن أُسدل الستار رسمياً (الأحد) على النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية 2023، التي أُقيمت بمشاركة أكثر من 8000 مشارك ومشاركة، تنافسوا في 53 لعبة رياضية.

واحتضنت منطقة المشجعين لدورة الألعاب السعودية، حفلاً ضخماً إيذاناً بختام فعاليات دورة الألعاب السعودية، بعدما عاش الجمهور أجواءً حافلة بالإثارة والحماس على مدى 15 يوماً من المنافسات القوية في 31 موقعاً استضافت الألعاب.

الأمير فهد بن جلوي في الحفل الختامي (الشرق الأوسط)

بدأ الحفل بالنشيد الوطني للمملكة العربية السعودية، تلاه عرض لمقطع فيديو لأبرز اللحظات التي مرت خلال الدورة، للاعبين والمدربين والجمهور، وبعدها دخل اللاعبون المتوجون بالميداليات في مسيرة لتكريمهم على الإنجاز الكبير الذي حققوه في النسخة الثانية للألعاب السعودية.

وعبّر الأمير فهد بن جلوي، مدير الدورة، عن فخره بالنجاح التنظيمي الهائل الذي حققته «الألعاب السعودية»، مؤكداً أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم والرعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأشار بن جلوي إلى أن هذا النجاح يأتي تجسيداً للرؤية الملهمة للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، التي تدعم الرياضة وتشجّع الشباب، وتعكس حرصه البالغ على تطوير مجتمعنا، وتفتح آفاق الفرص أمام الموهوبين، إلى جانب الثقة، والمتابعة الحثيثة من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، التي كانت دافعاً لتحقيق النجاح.

لحظة ختام منافسات النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية (الشرق الأوسط)

كما قدّم مدير دورة الألعاب السعودية الشكر لكل مَن أسهم في إنجاح أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، من اللاعبين وأسرهم، والإداريين، والمدربين، وأعضاء الاتحادات واللجان، والروابط الرياضية، والمتطوعين، والكوادر الطبية والأمنية، والرعاة، والشركاء، ووسائل الإعلام، ولأعضاء اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية 2023.

وتخلل الحفل عرض لطائرات الدرون، وبعد ختام المراسم، أشعل الفنان فؤاد عبد الواحد، والفنانة موضي الشمراني، الأجواء في منطقة المشجعين، في حفل غنائي ضخم، حيث قدّما مجموعة من أجمل أغنياتهما التي تفاعل معها الحضور.

وتوّجت الأميرة دليل بنت نهار، نائب مدير دورة الألعاب السعودية 2023، الفائزات بمنافسات الجودو التي اختُتمت (الأحد) في الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود، بحضور الدكتورة نهلة السبيعي عضو الاتحاد السعودي للجودو.

استعراض بالميداليات في ختام المنافسات (الشرق الأوسط)

كما توجت الفائزين والفائزات بمنافسات الووشو، التي اختُتمت في صالة أرينا الرياضية بجامعة الملك سعود، بحضور محمد القحطاني رئيس الاتحاد السعودي للووشو.

وحسم معاذ التدمري الميدالية الذهبية في منافسات الووشو، لوزن تحت 65 كغم، ونال طامي العامري الميدالية الفضية، في حين أحرز البرونزية راشد الرشيدي وسعود الملحم.

وحصد هتان منشي ذهبية وزن تحت 75 كغم، تلاه بالفضية أسامة شعبان، في حين نال البرونزية أمين الغمري وناصر المطيري، وفي منافسات وزن تحت 85 كغم، أحرز مصطفى ندا الميدالية الذهبية، وأحرز عبد الأحد قاري الميدالية الفضية، ونال فهد القحطاني وعبد الله هواري البرونزية.

وفي منافسات السيدات، نالت ألاء العباد ذهبية وزن تحت 60 كغم، تلتها بالفضية سارة عبد الجواد، وحصلت على البرونزية دلال الهذلي وسهاد جداوي، كما أحرزت زينب الغامدي ذهبية وزن تحت 75 كغم، ونالت عروب أبو منصور الفضية، وحصلت وجدان بانواس وسارة مختار على البرونزية.

أبطال منافسات البارالمبية في ختام «الألعاب السعودية» (الشرق الأوسط)

من جانب آخر، توّجت الأميرة رهام بنت سيف الإسلام، المدير التنفيذي لإدارة المراسم والفعاليات، الفائزات في منافسات كرة الطاولة، التي اختُتمت (الأحد) في صالة الألعاب البارالمبية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، بحضور الدكتور عبد الله البار رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة.

حيث فازت رنا دلوع لاعبة الشباب بذهبية فردي السيدات في منافسات كرة الطاولة، في حين نالت الفضية شدى صعدي لاعبة النصر، وأحرزت شيماء الحمادي لاعبة الرائد الميدالية البرونزية.

وفي منافسات (فئة الشباب) حصد خالد الشريف لاعب الأهلي الميدالية الذهبية، تلاه بالفضية علي الطاهر لاعب الفتح، في حين أحرز البرونزية أحمد حسين لاعب الخليج.

وحسم شادي حجازي لاعب الشباب ذهبية فردي الرجال، ونال عبد العزيز العباد لاعب الاتحاد الميدالية الفضية، وحصل على البرونزية علي الخضراوي لاعب الاتحاد.

حضور كبير في ختام الحدث الوطني الرياضي الكبير (الشرق الأوسط)

وانتزعت حصة المليكي لاعبة الشباب الميدالية الذهبية لوزن تحت 57 كغم للسيدات، التي اختُتمت (الأحد) في الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود، في حين حصلت غادة العتيق لاعبة النصر على الفضية، وأحرزت البرونزية لاعبتا النصر سندس الشريف وريما السديري.

وأحرزت داليا السميري ذهبية الشطرنج السريع للسيدات التي أُقيمت في صالة السباحة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، ونالت هالة شاهين الميدالية الفضية، في حين حصدت أديم الدوسري الميدالية البرونزية، وتوّج الفائزات جراح الشمري المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للشطرنج.

عروض «درون» في الحفل الختامي (الشرق الأوسط)

وتصدّر الرياضيون والرياضيات الذين يلعبون تحت شعار اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ترتيب الميداليات في النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية برصيد 171 ميدالية (56 ذهبية)، بعد ختام دورة الألعاب السعودية، تلاهم لاعبو نادي الشباب بـ53 ميدالية (23 ذهبية)، وجاء نادي الهلال في المركز الثالث بـ65 ميدالية (22 ذهبية)، وحلّ النادي الأهلي في المركز الرابع بـ36 ميدالية (11 ميدالية ذهبية)، في حين جاء نادي الاتحاد

في المركز الخامس بـ39 ميدالية (8 ذهبيات)، وبفارق الميداليات الفضية عن نادي الرياض لذوي الإعاقة الذي حلّ في المركز السادس بـ15 ميدالية (8 ذهبيات)، ثم النصر في المركز السابع بـ31 ميدالية (6 ذهبيات)، ونادي العلا في المركز الثامن بـ13 ميدالية (5 ذهبيات)، ونادي الهدى في المركز التاسع بـ14 ميدالية (5 ذهبيات)، وجاء نادي الصفا في المركز العاشر بـ27 ميدالية (4 ذهبيات).