اخر الاخبار

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2021

يبحث العديد من المواطنين العاملين سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية «غرة شهر المحرم للعام الهجري 1443» في مصر لعام 2021، فتصدر البحث عبر محركات الإنترنت، ويحتفل بهذا اليوم المسلمين في مختلف بقاع الأرض، حيث أنها ذكرى لهجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

ويستفيد من تلك الإجازة أكثر من ثلاثين مليون عامل بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص وفقا لقوانين العمل في مصر، ومن قانون الخدمة المدنية الخاص بتنظيم أوضاع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1443 هجريا خلال السطور القادمة للتقرير.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

وينتظر الكثير من المواطنين الذين يعملون بالقطاع الحكومي والخاص إجازة رأس السنة الهجرية 2021، فيسألون عن موعد الإجازة التي تحل خلال شهر أغسطس الجاري، وتوافق إجازة رأس السنة الهجرية يوم الإثنين المقبل الموافق 9 من شهر أغسطس الجاري، ولكن يتم ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس الموافق يوم 12 من شهر أغسطس الجاري وفقا لما تتبعه البلاد في نظام الإجازات.

فيذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قام بإصدار قرارًا العام الفائت  بترحيل الإجازات والعطلات الرسمية التي تأتي مع أحد الأيام في وسط الأسبوع إلى يوم الخميس التالي، ليتم تطبيق ذلك القرار على إجازة رأس السنة الهجرية 2021 في مصر، ليصدر قرار من مجلس الوزراء بترحيلها إلى يوم الخميس 12 من شهر أغسطس الجاري.

الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2021

وتبقي من الإجازات الرسمية التي سوف يحصل عليها العاملين في قطاعات الدولية سواء في القطاع الحكومي والخاص ثلاث أيام فقط، فتأتي  الإجازة الأولي من أيام الإجازات الرسمية المتبقية لتكون بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1443 هجريا التي توافق يوم الإثنين المقبل 8 من شهر أغسطس الجاري، ويتم ترحيلها ليوم الخميس 12 من شهر أغسطس الجاري.

بينما جاء موعد الإجازة الرسمية الثانية المتبقية لتكون ذكرى نصر أكتوبر فتوافق يوم الأربعاء الموافق 6 من شهر أكتوبر 2021، ويتم ترحيلها ليوم الخميس 7 من أكتوبر، وتبقت الإجازة الرسمية الثالثة المتبقية وهي المولد النبوي الشريف يوم الإثنين الموافق 18 أكتوبر، ويتم ترحيلها أيضا ليوم الخميس الذي يوافق 21 أكتوبر.

function replaceOembeds() { var allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED");

while (allEmbeds.length != 0) { replaceOembedWithHtml(allEmbeds[0], extractLinkFromOembed(allEmbeds[0])); allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED"); }

runYoutubeLazyLoad(); loadfbApi(); }

function replaceOembedWithHtml(element, sourceData) { if (sourceData.source.toLowerCase() === "youtube") { var html="

" + '

' + '

' + '

' + '' + '' + '';

replaceElementWithHtml(element, html); } else if (sourceData.source.toLowerCase() === "instagram") { var html="