اخبار السعودية

مصادر لـ«عكاظ»: تعثر مشروع التوثيق.. و«خبراء» يرفضون الحضور – أخبار السعودية

تعثر مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودي قبل انطلاق أعماله، حيث كان من المفترض أن يبدأ المشروع في مايو الماضي، ولكن حتى اللحظة لم يخط المشروع أي خطوة وفق الجدول الزمني الذي اعتمد قبل انطلاقته.

وكان من المفترض أن يبدأ المؤرخون المرشحون الـ 11 عضواً أعمالهم واجتماعاتهم في مايو الماضي وأن يعقدوا عدة اجتماعات يقدمون من خلالها ما لديهم من وثائق ومعلومات وتتم مناقشتها وإتمام أولى خطوات المشروع.

وبحسب الجدول الزمني الموضوع، فإن الخطوة التالية هي اجتماع أعضاء الجمعية العمومية في مارس الماضي مع الخبراء الأجانب، الذين تم التعاقد معهم من قبل الاتحاد السعودي، لكي يقدموا مقترحاتهم في كيفية احتساب وتصنيف البطولات.

وأكدت مصادر مطلعة لـ«عكاظ»، أن الخبراء الأجانب اعتذروا عن الحضور عدة مرات دون معرفة الأسباب.

وتفاءلت الجماهير الرياضية بالمشروع، الذي تم إقراره قبل أشهر ويشارك فيه عدد من الجهات الرياضية وغير الرياضية، وتم وضع الخطط والمواعيد لتنفيذه، بيد أن المشروع لم يبدأ أصلاً كما خطط له.

var myscriptfile = document.createElement('script'); myscriptfile.src="js/myscriptfile.min.js";

var initiate = 1; function initialize(){ if(initiate==1){ initiate = 0;

document.getElementsByTagName('BODY').item(0).prepend(script_facebook);

if($("#lightgallery").length){ $('head').append(''); var lightgallery = document.createElement('script'); lightgallery.async = false; lightgallery.type="text/javascript"; lightgallery.src="https://www.okaz.com.sa/js/lightgallery-all.min.js"; document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(lightgallery);

setTimeout( function(){ lightGalleryLoad(); },2000 );

function lightGalleryLoad() { $('#lightgallery').lightGallery({ selector: '.itemLightGallery' }); } }

/*document.head.appendChild(script_addthis);*/ document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(myscriptfile);

} }

document.addEventListener("mousemove", initialize); document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize);