اخبار الكويت

«السلام الخيرية»: تبرعات «كلنا غزة» تجاوزت نصف مليون دينار حتى الآن

– البعيجان لـ«الراي»: الجمعية وصلت إلى 9 طائرات تقريبا من الجسر الجوي.. ولنا طائرتان في الأسبوع المقبل

دشنت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية حملة ومهرجان «كلنا غزة» في ساحة الصفاة اليوم، وذلك بحضور شعبي كبير حيث وصلت التبرعات في الساعة 4 مساء إلى 527525 دينارا كويتيا، فيما لاتزال الحملة مستمرة حتى الساعة العاشرة مساء.

وفي هذا الإطار، قال مدير عام الجمعية ضاري البعيجان لـ«الراي»: «تم تدشين الحملة اليوم لإخواننا في غزة وما يتعرضون له من أضرار كبيرة جراء العدوان الصهيوني»، مبينا أن «الحملة لها شقان: الأول هو عبارة عن رابط مالي تم إطلاقه من الساعة عشرة صباحا وحتى الآن الساعة 4:30 مساء وبلغت قيمة التبرعات أكثر من نصف مليون دينار كويتي، ومستمرون بإذن الله».
وأضاف: «أما الشق الثاني هو شرارة انطلاقة هذا المعرض، ونحن متواجدون في ساحة الصفاة لأكبر معرض خيري تم تخصيص ريعه بالكامل لإخواننا في غزة، وأغلب المصانع الكويتية والشركات والفنادق شاركت في دعم هذه القضية وهذا يدل على اهتمام الحكومة والشعب، وكذلك أصحاب الشركات وهم يسعون لتقديم شيء لإخواننا في غزة».
ولفت البعيجان إلى أن «التبرعات تدخل الى غزة بالأطر القانونية وهذه الحملة مرخصة من قبل وزارة الشؤون وتحت إشراف وزارة الخارجية، وهناك طريقان لإيصال المساعدات إلى غزة الأول عبر الجمعيات والمكاتب الخارجية المعتمدة لدى وزارة الخارجية الكويتية ومقرها داخل فلسطين ومن ثم تذهب من الخارجية الى السفارة في الأردن ثم الى إخواننا في فلسطين».
وتابع: «أما الطريق الثاني والذي نشكر فيه حكومة الكويت على تسييرها للجسر الجوي وجمعيتنا لها نصيب كبير من هذا الجسر الجوي حيث نشتري من الأسواق المحلية الاحتياجات الأساسية والحمد لله لاغ عدد الطائرات المسرة لـ جمعية السلام ضمن الجسر الجوي إلى 9 طائرات تقريبا، وبإذن الله الأسبوع المقبل ستكون لنا طائرتان، موضحاً أن»ريع الرابط سيذهب الى إخواننا في غزه، ونشكر كل من ساهم ودعم هذه الحملة ومشاريع الجمعية”.