مقالات

ملكية الرياض تستعرض ملف السعودية لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030

استعرضت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، ملف استضافة معرض إكسبو الدولي 2030، خلال مشاركتها في المنتدى السياسي رفيع المستوى (HLPF) 2023 المُنعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك تحت شعار “تعجيل التعافي من جائحة كورونا والسعي نحو تحقيق أجندة 2030 للاستدامة على جميع الأصعدة”.

مشاركة المملكة

وتشارك المملكة العربية السعودية في المنتدى بحضور عدد 22 جهة من القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي، حيث يترأس وفد المملكة وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم.

معرض إكسبو 2030

وناقش المدير العام لملف معرض الرياض إكسبو 2030 المهندس عبدالعزيز بن عبدالمحسن الغنام، خلال المنتدى، مساهمة الرياض إكسبو 2030 في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنتدى السياسي رفيع المستوى (HLPF) 2023م، مؤكدًا التزام الرياض إكسبو بتحقيق الأهداف التنموية؛ بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030.

كما سيتم خلال المنتدى استعراض نتائج المنتدى السياسي مع أعضاء المكتب الدولي للمعارض المنظمة المسؤولة عن معارض إكسبو، والتأكيد عليها في اجتماع الجمعية العمومية 173.

استضافة معرض إكسبو الدولي 2030

وأوضحت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، أن المنتدى في نسخته لهذا العام يقام في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بتنظيم المجلس الاقتصادي والاجتماعي “ECOSOC”، خلال الفترة من 10 وحتى 19 يوليو 2023م، سعيًا لتوحيد الجهود للوصول إلى تبني الحكومات لمبادرات وبيانات مشتركة، ويسعى إلى تحقيق حزمة من الأهداف.

أهداف المنتدى:

– المياه النظيفة والنظافة الصحية.

– طاقة نظيفة وبأسعار معقولة.

– الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية.

– مدن ومجتمعات محلية مستدامة.

– عقد شراكات لتحقيق الأهداف.

نسخة استثنائية من معارض إكسبو

يذكر أن المملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت التزام معرض الرياض إكسبو 2030 بتقديم نسخة استثنائية من معارض إكسبو، كما ستوفر الأجنحة والمحتويات للدول النامية؛ حيث لم تشهد معارض إكسبو في تاريخها ضمان الدولة المستضيفة بتشييد أجنحة للدول النامية والتكفل بنقل تراثها واستعراض ثقافتها لجميع دول العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر