اخر الاخبار

إسرائيل تلوّح بتصرف فردي ضد «النووي» الإيراني

لوّحت إسرائيل أمس، بالتصرف «منفردة» ضد البرنامج النووي الإيراني في حال فشل العالم في التوصل إلى اتفاق مع إيران بشأن برنامجها.

وأبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بنيت، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، الذي وصل في زيارة مفاجئة إلى تل أبيب أمس، بأن إسرائيل، تفضل حلاً دبلوماسياً للبرنامج النووي الإيراني، بدلاً عن المواجهة العسكرية، لكن «أهم ما تريده إسرائيل هو منع إيران من أي إمكانية لتطوير أسلحة نووية».

وأضاف بنيت: «إزاء ما يحصل من ترهل في العالم، وفي حال فشل المجتمع الدولي في القيام بذلك خلال الفترة الزمنية المناسبة، ستجد إسرائيل نفسها في وضع تضطر فيه إلى التحرك بقواها الذاتية. وهي تحتفظ بحقها في الدفاع عن النفس، واتخاذ إجراءات ضد إيران من أجل وقف برنامجها النووي».

إلى ذلك، تضاربت الروايات أمس، بشأن مقتل عقيد في «فيلق القدس» التابع لـ«الحرس الثوري» الإيراني، إذ أكدت السلطات فتح تحقيق في مقتله جراء «واقعة» في منزله، بعدما حذفت قنوات بـ«تليغرام» مقربة من «الحرس»، خبر اغتياله.

وقالت قنوات أخرى، إنه انتحر برمي نفسه من الشباك، فيما نقلت وكالة «إيرنا» الرسمية، أن «أحد ضباط (الحرس الثوري) لقي حتفه جراء واقعة في منزله». وحذفت «قناة صابرين نيوز» التي تغطي أنشطة «فيلق القدس»، خبراً عن اغتيال الضابط. وكتبت في النسخة المعدلة: «وفاة مشبوهة لأحد أفراد فيلق القدس».
… المزيد