اخبار المغرب

“كاف” يحدد يوم الخميس موعدا لإجراء قرعة كأس أمم إفريقيا ويكشف عن موعد المباراة الافتتاحية والنهائية للكان

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم الخميس المقبل 12 أكتوبر الجاري، موعداً لإجراء قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، بمشاركة المنتخب الوطني المغربي، بعدما حسم تأهله إلى العرس الإفريقي كثاني مجموعته، علما أنه لا تزال له مباراة أخيرث مؤجلة عن الجولة السادسة من التصفيات أمام ليبيريا.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يومه الأحد، في بلاغ له عن موعد المباراة الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في كوت ديفوار “2023”، حيث تقرر إجراء أول لقاء يوم 13 يناير، على أن تجرى المباراة النهائية يوم 11 من شهر فبراير المقبل.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن التصنيف النهائي للمنتخبات في قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار، بعدما كشف الاتحاد الدولي للعبة عن الترتيب الجديد لهم صباح أمس الخميس.

وسيكون المنتخب الوطني المغربي في المستوى الأول من قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستجرى شهر أكتوبر المقبل، رفقة كلا من المنظم كوت ديفوار، والسنغال، وتونس، ومصر، والجزائر، فيما ضم الثاني منتخبات نيجيريا، والكاميرون، وغانا، ومالي، وبوركينا فاسو، والكونغو الديمقراطية.

وتواجدت منتخبات جنوب إفريقيا، وكاب فيردي، وغينيا، وزامبيا، وغينيا الاستوائية، وموريتانيا، في المستوى الثالث، فيما عرف المستوى الرابع، تواجد كلا من غينيا بيساو، وموزمبيق، وناميبيا، وأنغولا، وتنزانيا، وغامبيا.

وتعتبر هذه النسخة 34 من المنافسة القارية، الثانية التي ستجرى في كوت ديفوار، بعد المرة الأولى التي أقيمت سنة 1984، عندما فازت الكاميرون بالمنافسة لأول مرة.