اخبار مصر

وزير الدفاع الروسي يوجه بتدمير الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى للجيش الأوكراني

 أصدر وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم /الاثنين/، أمرا للقوات العاملة في أوكرانيا بإعطاء الأولوية لتدمير الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى للجيش الأوكراني، والتي تستخدم لقصف أراضي دونباس.

ذكرت ذلك قناة “روسيا اليوم” في نبأ عاجل لها.
وفي سياق متصل، قالت قيادة قوات جمهورية دونستيك الشعبية، في بيان، “إن الفصائل الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 53 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية بـ665 قذيفة من مختلف العيارات”، مضيفة أن “القصف الأوكراني تسبب في إصابة 3 أشخاص من سكان الجمهورية المدنيين بجروح”.
ومن ناحية أخري، قال مصدر أمني روسي “إن موظفي إحدى هيئات الأمن الروسية عثروا في مدينة خيرسون على موقع إطلاق نار نظمه مخربون أوكرانيون لقصف الطريق الإقليمي”.

وأضاف أنه تم اختيار موقع لإطلاق النار لكي يشمل نطاق عمل نقطة المرور وجزءا من الطريق الإقليمي الذي تسير فيه المعدات العسكرية الروسية والقافلات الإنسانية ووسائل النقل التي تقوم بنقل المنتجات الزراعية، موضحا أن الموقع تم تشيده في منطقة بناء محطة للبنزين في شارع أولخافايا جنوب غرب المدينة.

while (allEmbeds.length != 0) { replaceOembedWithHtml(allEmbeds[0], extractLinkFromOembed(allEmbeds[0])); allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED"); }

runYoutubeLazyLoad(); loadfbApi(); }

function replaceOembedWithHtml(element, sourceData) { if (sourceData.source.toLowerCase() === "youtube") { var html="

" + '

' + '

' + '

' + '' + '' + '';

replaceElementWithHtml(element, html); } else if (sourceData.source.toLowerCase() === "instagram") { var html="