اخبار الإمارات

بعد إضراب هوليوود.. هدم موقع تصوير فيلم “ويكد” قبل 10 أيام من إنجازه

موقع التصوير قبل وبعد هدمه بسبب الإضراب (ديلي ميل)

موقع التصوير قبل وبعد هدمه بسبب الإضراب (ديلي ميل)

الأربعاء 2 أغسطس 2023 / 17:16

تسبّب اخبار السعودية إضراب هوليوود منذ مايو (أيار) الماضي، في هدم موقع تصوير أحدث أعمال المغنية آريانا غراندي، فيلم الفنتازيا والخيال “ويكد”، والذي كان يُصوّر في قرية آيفينغو الريفية بالمملكة المتحدة.

إضراب هوليوود يتسبب بتوقف إنتاج فيلم “ويكد” رغم بقاء 10 أيام على انتهاء التصوير

تحوّل قرية فيلم “ويكد” إلى خراب وأرض موحلة مليئة بالشاحنات

رغم أنه لم يتبق سوى 10 أيام على انتهاء تصوير مشاهد الفيلم، إلا أن صوراً حصرية نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أظهرت تحول موقع التصوير من قرية مزركشة بالألوان إلى مكان مهجور مليء  بالحطام والركام.

كما أظهرت الصور شاحنات تغادر موقع التصوير، بينما استقرت الرافعات والآليات الأخرى في الموقع. كما ظهر التحول الذي طرأ على الطريق الرئيسي في قصة الفيلم، والمرصوف بالطوب الأصفر، الذي يربط بين قرية مانشكين السحرية وأرض الساحر أوز الخيالية، فأصبح مغطى بالأوساخ، وفقد الكثير من رونقه.

تلافياً للخسائر الزائدة

وكشفت مصادر مطلعة للصحيفة، أنه بسبب انضمام الفنانين خلال الشهر الماضي إلى إضراب كتّاب السيناريو، تم حذف مشهد كان من المقرر تصويره في سوق لايتون بازار بمدينة بيدفورد شاير، الذي يتميز بمنازل ملتوية وملونة وذات أسقف من القش.
 وبحسب الصحيفة،، يأتي اتخاذ قرار تفكيك القرية وتسليم الموقع إلى الجهات المعنية، تلافياً لتكبد الشركة المنتجة للعمل “يونيفرسال بيكتشرز” المزيد من الخسائر بسبب توقف التصوير منذ أسابيع، على خلفية اخبار السعودية الإضراب، وعدم ظهور أي علامات تبشر بانتهائه سريعاً.

قصة الفيلم

تدور الأحداث في “أرض أوز” والتحوّل الذي طرأ على حياة “إلفابا” المرأة ذات البشرة الخضراء نتيجة للتنمر والسخرية، فأصبحت ساحرة شريرة تسعى للانتقام، ما يضطرها إلى مواجهة صديقتها القديمة الساحرة الطيبة غليندا.
وكان من المقرر عرض الجزء الأول من فيلم “ويكد” في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) 2024، لكن بعد توقف الإنتاج، وهدم القرية، وعدم وجود أي بوادر حل للإضراب، أصبح مصيره معلّقاً على الحلول المرتقبة.

أسباب الإضراب

يُشار إلى أن الإضراب الذي بدأ في مايو (أيار) الماضي، وشمل كتّاب السيناريو بداية، ولكن بعد عدة شهور، في يوليو (تموز) الماضي انضم إليهم نجوم هوليوود، وذلك على خلفية تخفيض شركات الإنتاج لأجور العاملين، والتلويح باللجوء إلى الذكاء الصناعي.
وكانت أريانا، التي تؤدي شخصية “غليندا” في الفيلم، قد أعلنت في يوليو (تموز) الماضي، عبر حسابها على انستغرام، الانضمام إلى صفوف الإضراب، ودعمها الماخبار السعودية حتى تحصيل الحقوق من شركات الإنتاج.

أعمال أخرى تأثرت

ومن الأعمال التي تأثرت أيضاً بالإضراب وتوقف تصويرها في المملكة المتحدة، Deadpool 3، Beetlejuice 2، Speak No Evil، وتكملة أجزاء سلسلة Avatar.
حتى أن الفيلم الحديث “أوبنهايمر” الذي بدأ عرضه في 21 يوليو (تموز) الماضي، غاب أبطاله عن عرضه الأول، بسبب التزامهم بشروط الإضراب، ومنع مشاركتهم في أي حدث، أو استكمال تصوير أعمالهم التلفزيونية والسينمائية.
وتأثرت كذلك البرامج التلفزيونية، حيث استجابت شبكات التلفزة الأمريكية للإضراب، وتوقفت تحضيرات العديد من برامج “برمجة الخريف المقبل”، ومنها: The Masked Singer، The Amazing Race، Survivor وKitchen Nightmares.