اخبار مصر

مكافحة الإدمان يطلق معسكرا لإعداد القيادات التطوعية بالجامعات التكنولوجية


آية عامر:


نشر في:
الأربعاء 2 أغسطس 2023 – 12:58 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 2 أغسطس 2023 – 12:58 م

‎أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، معسكرا لإعداد القيادات التطوعية لطلاب الجامعات التكنولوجية التابعة لوزارة التعليم العالي، لمناهضة تعاطى المواد المخدرة وحماية الشباب من الإدمان.

وتضمن المعسكر على مدار 5 أيام سلسلة من المحاضرات عن تنمية مهارات العمل الجماعي والتواصل ومهارة حل المشاكل، بالإضافة إلى المعلومات المعرفية عن أضرار تعاطى المواد المخدرة بأنواعها وتأثير تعاطى المخدرات التخليقية وارتباطها بالعنف وارتكاب الجرائم، وأيضا آليات الاكتشاف المبكر للتعاطي، وكيفية العلاج من الإدمان من خلال الخط الساخن “16023” لصندوق مكافحة الإدمان والقدرة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في الوقاية من المخدرات لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.

وتم تنظيم سلسلة من جلسات العصف الذهني للطلاب وتوجيههم نحو أهمية استخدام طاقاتهم ومشاريع التخرج في الوقاية ،كما عرض الطلاب سلسلة من المشروعات التكنولوجية التي قد تساهم في تطوير العمل الوقائي من تعاطى المواد المخدرة تحت شعار “ابدأ من جامعتك”.

ووجهت نيفين القباج وزيرة التضامن، ورئيس صندوق علاج الادمان، بتوفير أوجه الدعم لاستثمار طاقات الشباب من طلاب الجامعات التكنولوجية ومشاركتهم في تنفيذ البرامج التوعوية للوقاية من الإدمان من خلال استمرار عقد سلسلة من المعسكرات واللقاءات لتدريبهم والتأكيد على أهمية استخدام التكنولوجيا في برامج التوعية بأضرار تعاطي المواد المخدرة .

‎وشارك عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، الطلاب، حوارا مفتوحا حول أهمية استخدام التكنولوجيا في البرامج التوعوية في مجال الوقاية من الإدمان، كذلك التأكيد على أهمية العمل التطوعي في تنمية المهارات الحياتية لدى الشباب.

وأكد عثمان حرص وزارة التضامن وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان في الارتقاء بدور الشباب في منظومة العمل التطوعي بأبعادها المختلفة وبناء قدراتهم لتمكينهم من المشاركة الفاعلة في القضايا التنموية لاسيما البرامج التوعوية لمكافحة تعاطى المخدرات، أيضا مشاركة الشباب المتطوعين في إعداد الخطط والاستراتيجيات التي يضعها الصندوق للوقاية من تعاطي المخدرات.