اخر الاخبار

الأهلى يهزم الوداد 2 / 1 ويؤجل حسم أبطال افريقيا للاياب فى المغرب

 

فاز الأهلى على الوداد المغربى بهدفين مقابل هدف واحد فى المباراة التى أقيمت باستاد القاهرة فى ذهاب الدور النهائى لدوري أبطال افريقيا .

تقدم الأهلى فى الشوط الاول عن طريق بيرسى تاو وأضاف كهربا الهدف الثانى فى الشوط الثانى ونجح فى الدقائق الاخيرة من عمر المباراة الوداد فى تقليل الفارق ليؤجل الحسم الى مباراة الاياب فى المغرب الاسبوع المقبل .

ويحتاج الأهلى فى مباراة الاياب الى الفوز بأى نتيجة أو التعادل بأى نتيجة أو الخسارة بفارق هدف واحد ولكنه مطالب بالتسجيل فى حالة تسجيل الوداد لاى أهداف من أجل التتويج بالبطولة .

وتقام مباراة الاياب يوم الاحد المقبل باستاد مركب محمد الخامس فى الدار البيضاء لحسم بطل دوري أبطال افريقيا .

نجح الأهلى فى السيطرة على مجريات المباراة بعد أن نجح الأهلي فى أول 15 دقيقة فى الضغط بشكل جيد وضغط بقوة من خلال الأطراف على الفريق المغربي وسقط حسين الشحات في منطقة جزاء الوداد وطالب لاعبي الأهلي الحكم الليبي بالعودة إلى تقنية الفار، لكنه رفض لياخبار السعودية الأداء الأهلاوي الهجومي.

هدأ اللعب بعد سقوط حارس الوداد وأستغرق علاجه عدة دقائق بعدها حاول الوداد امتلاك زمام الأمور وتراجع الأهلي قليلاً، وفي الدقيقة 30 دقيقة أرتطمت الكرة برأس أحد لاعبي الوداد في منطقة جزاء الفريق المغربي ويحتسب الحكم الليبي ضربة جزاء قبل أن يعود لتقنية الفار ويلغي ركلة الجزاء بعدما تأكد أن الكرة لمست “رأس” لاعب الوداد وليس “يده”.

نشط أداء الوداد تدريجياً وشكل خطورة على مرمى مصطفى شوبير الذي أنقذ فرصة خطرة ، وتعرض حسين الشحات للعرقلة في منطة جزاء الوداد لكن الحكم الليبي رفض إحتساب ضربة جزاء للأهلي ورفض اللجوء لتقنية الفار.

وأنقذ مصطفى شوبير فرصة هدف مُحقق للوداد في الدقيقة 40 بعدما تصدى لأنفراد تام من رضا الجعدي،وضغط الأهلي في اللحظات الأخيرة ومرر حسين الشحات كرة من ناحية الشمال يلعبها بيرسي تاو برأسه في الشباك المغربية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ، واحنسب الحكم ضربة حرة مباشرة من مكان خطر للوداد وأمسك مصطفى شوبير بالكرة لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

جاءت بداية هذا الشوط هادئة من جانب الأهلي وحماسية للغاية من جانب الفريق المغربي لكن الأهلي نجح في تسجيل هدف ثانً عن طريق كهربا في الدقيقة 59 من هجمة مرتدة رائعة حيث لعب محمد هاني كرة طولية لعبها الشحات لكهربا الذي سددها في الشباك.

وتصدى العارضة لفرصة هدف مؤكد للوداد في الدقيقة 69 ورد الأهلي بهجمة خطرة أهدرها كهربا ، وأنقذ مصطفى شوبير فرصة هدف مُحقق للوداد في الدقيقة 79 ، ونال لاعب الوداد بطاقة صفراء بعدما أوقف الكرة بـ”يده”، وسجل الوداد سيف الدين هدف للوداد في الدقيقة 87 ، وشارك عبد القادر وشريف بدلاً من الشحات وكهربا.

وحاول الأهلي تسجيل هدف ثان كما حاول الوداد إدراك التعادل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز غير مُطمأن للأهلي بهدفين لهدف وينتظر المارد الأحمر الحسم في لقاء العودة بالمغرب.