اخر الاخبار

الجمهوريون يدشنون إجراءات «محاسبة» إدارة بايدن

باشر الجمهوريون إجراءات «محاسبة» بحق الرئيس الأميركي جو بايدن وإدارته حول قضيتي الهجرة وسياسات «كوفيد – 19».

وفتح النواب الجمهوريون ملف الهجرة غير الشرعية رسمياً في الكونغرس، أمس، من خلال عقد جلسة استماع هي الأولى حول الملف منذ تسلمهم للأغلبية في مجلس النواب. وأتى عنوان جلسة استماع للجنة القضائية في المجلس ليعكس بشكل لا لبس فيه المتاعب التي سيواجهها بايدن «أزمة بايدن الحدودية: الجزء الأول».

ويتهم الجمهوريون بقيادة رئيس اللجنة جيم جوردان، الإدارة بـ«خلق أزمة» على الحدود مع المكسيك ويتحدثون عن «تسلل الإرهابيين» و«تدفق المخدرات» عبر الحدود، كحبوب الفنتانيل التي انتشرت مؤخراً في الولايات المتحدة.

وفي الجهة المقابلة من المبنى نفسه، فتح الجمهوريون جبهة أخرى تتعلق بسياسة الإدارة في التعاطي مع «كوفيد – 19». وعقدت لجنة المراقبة والإصلاح الحكومي جلسة استماع بعنوان «المصاريف الفيدرالية للوباء: وصفة للهدر والفساد والانتهاكات». ويقول الجمهوريون، إن «مليارات» الدولارات تم هدرها في برامج متعلقة بالجائحة.

وفي ملف آخر قد يتسبب بإحراج كبير لبايدن، فتّش مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي»، أمس، منزل الرئيس الأميركي الصيفي في ولاية ديلاوير، في مرحلة جديدة من عملية لتقفي أثر وثائق مصنّفة سرية تعود إلى فترة توليه منصب نائب الرئيس.
… المزيد