اخر الاخبار

المتحدث بوزارة الداخلية منع التجول بناء علي توصيات اللجنة المعنية متي مادعت الحاجة

المتحدث بوزارة الداخلية منع التجول بناء علي توصيات اللجنة المعنية متي مادعت الحاجة

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب أنه بموجب توصيات اللجنة المختصة ، سيتم فرض حظر تجول عند الضرورة.

جاء ذلك ردا على سؤال من الصحافة بأن الله حرم استخدام وتنفيذ الإجراءات الوقائية الوقائية ، مثل حظر التجول الكامل ، خلال تفشي فيروس كورونا الثاني ، كما ذكرنا سابقا.

قال العقيد طلال شلب المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية ، في مؤتمر صحفي روتيني عقدته وزارة الصحة اليوم ، إنه فيما يتعلق بتطور فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19) ، نشهد حاليًا تغيرات في الجو. دخول الناس وزيادة التجمعات العائلية وغير العائلية والاحتياطات والتدابير الوقائية للتهاون عند التقديم.

عندما تراقب السلطات الأمنية المملكة العربية السعودية لوباء كورونا ، هناك مستوى عالٍ من الثقة الاجتماعية في الظروف الصحية الوقائية ، مما يؤدي إلى معدل امتثال كبير للإجراءات الوقائية والتدابير الوقائية للوقاية من فيروس “كوفيد -19” والوقاية منه ، ونسبة امتثال كبيرة للاتفاقية المعلنة رفض ، على سبيل المثال: لا ترتدي قناعًا ، فعدد الأشخاص المتجمعين يتجاوز النطاق المسموح به
وأكد أنه بعد تنفيذ التعليمات المعتمدة ، سيستمر رجال الأمن في اتخاذ إجراءات المتابعة في جميع أنواع الأماكن العامة والمناطق السكنية ودور الاستراحة (بما في ذلك ؛ مختلف الأفراد والمؤسسات.

وفي هذا الصدد ، أدعو جميع الأفراد والجهات إلى الالتزام التام بالتعليمات والاتفاقيات المعتمدة للوقاية من تفشي فيروس كورونا الجديد 19 ، والالتزام الصارم بالأقنعة والتباعد الاجتماعي.

وأضاف: “نذكركم بالعودة إلى الوضع الطبيعي وهذا لا يعني القضاء على المخاطر ، فكل منا يتحمل مسؤولية وطنية لحماية أنفسنا وعائلاتنا من فيروس كورونا المستجد والإصرار على اتخاذ الاحتياطات في جميع الأوقات. تلعب الإجراءات والتدابير الوقائية دوراً في منع انتشاره ،

وأخذ زمام المبادرة للإبلاغ عن أي انتهاكات للإجراءات الوقائية والوقائية ، اتصل بالرقم 999 في جميع مناطق الدولة ، واتصل برقم 911 في مكة المكرمة والرياض.