اخبار الكويت

8 ملايين دينار… مخالفات مرورية «خليجية» في الكويت

– 400 ألف مخالفة منذ بداية العام… البعض منها جسيمة

أبلغت مصادر أمنية مطلعة «الراي»، أن الربط المروري مع دول الخليج بدأ يؤتي ثماره بالمحافظة على المال العام، من خلال تحصيل المخالفات المرورية على المركبات الخليجية أثناء زيارتها إلى الكويت، في حين كان تحصيلها شبه معدوم في السابق، ولم تعرف طريقها إلى خزينة الدولة.

وذكرت المصادر أن الإدارة العامة للمرور سجلت، منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية يونيو الماضي نحو 400 ألف مخالفة مرورية على مركبات خليجيين زاروا الكويت خلال تلك الفترة، وارتكبوا مخالفات مرورية، البعض منها جسيمة، كالسرعة فوق المعدل، والاستهتار والرعونة، وتم رصدها من خلال الكاميرات المرورية والرادارات.

وأوضحت أن الإدارة قامت بإرسال كافة المخالفات إلى دول الخليج، لتحصيل المخالفات من مواطنيها، ولتحويلها الى وزارة المالية، حيث تقدر قيمتها بنحو 8 ملايين دينار.

وأشارت المصادر إلى أن تفعيل قرار عدم خروج المركبات الخليجية من المنافذ الحدودية إلا بعد تسديد المخالفات التي تم تسجيلها، ساهم في حصرها وتحصيلها بشكل فوري، حيث يلتزم قائد المركبات بشكل كبير بقوانين البلاد واحترام النظام المروري، وعدم ارتكاب المخالفات، لافتة إلى حجز مركبات في كراج المرور لمدة شهرين من خلال وضع بلوك على مغادرتها إلا بعد تطبيق اللوائح المعمول بها في المرور.