اخر الاخبار

اليمن تعلن تلقيها مقترحاً من المبعوث الأممي لتمديد وتوسيع الهدنة ابتداء من الغد

أكد مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية، على تلقيها اليوم  السبت مقترحاً محدثاً من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لتمديد وتوسيع الهدنة ابتداء من غدٍ 2 أكتوبر 2022.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على دراسة المقترح المحدث وستتعامل معه بإيجابية انطلاقاً من حرصها وبذلها كافة الجهود الرامية للتخفيف من المعاناة الإنسانية لجميع ابناء شعبنا في كل المحافظات دون اي تمييز.

وأوضح أن الهدف الرئيسي للهدنة هو إيقاف نزيف الدم الذي تزهقه حرب الميليشيات الحوثية، وضمان حرية حركة المدنيين والسلع التجارية والمساعدات الإنسانية.

وأضاف أنها تسعى من خلال تجديد الهدنة إلى توسيع الفوائد لجميع اليمنيين وتسهيل حركتهم وضمان دفع المرتبات للتخفيف من معاناتهم الإنسانية التي تسبب بها انقلاب الميليشيات الحوثية.

وكان السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، التقى أمس (الجمعة)، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي.

وأعرب السفير الأمريكي خلال اللقاء عن دعمه لوحدة مجلس القيادة الرئاسي، مشددا على أهمية تمديد الهدنة التي قدمت فوائد ملموسة للشعب اليمني.

وبدأت الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في الثاني من أبريل الماضي لمدة 6 أشهر، ومن المقرر أن تنتهي غدا (الأحد)، حيث سمحت بوقف القتال واتّخاذ تدابير تهدف إلى التخفيف من الظروف المعيشية الصعبة للسكان.