اخبار مصر

أحمد موسى عن انهيار حقل ظُهر: كلام ملوش علاقة بأي فنيات


شيماء رزق


نشر في:
الإثنين 24 يوليه 2023 – 10:20 م
| آخر تحديث:
الإثنين 24 يوليه 2023 – 10:20 م

سخر الإعلامي أحمد موسى، من الأنباء المزعومة حول انهيار حقل ظُهر، التي روج لها ما وصفهم بالإعلام المعادي، معقبًا: «لما بيقولوا حاجة زي كده بيبقوا فرحانين، وكلامهم ملوش علاقة بأي فنيات ومعندهمش فكرة عن أي حاجة كالعادة»- على حد قوله.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الإثنين، أنهم يروجون لحدوث تسريب مياه في حقل ظُهر، موضحًا أنهم كانوا يعتقدون أنه عبارة عن بئر أو قطعة أرض فضاء تحتوي على الغاز.

وأفاد الإعلامي أحمد موسى، بأن حقل ظُهر يضم ما يقرب من 19 بئرًا تم حفرهم منذ عام 2017 حتى الآن، هذا إلى جانب حفر شركة إيني الإيطالية البئر رقم 20 في الوقت الحالي، مبينًا أن استثمارات الشركة الإيطالية لحفر هذا البئر بلغت 70 مليون دولار.

وذكر أن هناك 5 شركات تعمل في حقل ظُهر، باستثمارات تبلغ 15.6 مليار دولار، لافتًا إلى أن هذا المبلغ أكبر من احتياطي البنك المركزي المصري في عام 2013 خلال فترة حكم الإخوان.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما نشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن وجود مشاكل تقنية بحقل ظهر تسببت في تراجع الطاقة الإنتاجية للحقل من الغاز الطبيعي بما يهدد بخروجه من الخدمة، وذلك بعد تواصله مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتي نفت تلك الأنباء.