اخبار المغرب

توعية بأهمية الرضاعة في ورزازات

تنظم إدارة المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات، في الفترة الممتدة من 14 ماي الجاري إلى غاية 14 يونيو القادم، بشراكة مع الجمعية المغربية للقابلات فرع ورزازات، حملة تحسيسية حول الرضاعة الطبيعية؛ وذلك في إطار الحملة الوطنية لتشجيع هذه الرضاعة.

وتم تنظيم الحملة التحسيسية ذاتها تحت شعار “الرضاعة الطبيعية.. استثمار يضمن صحة طفلي في الصغر والكبر”، وتروم تحسين معارف النساء الحوامل والمرضعات حول فوائد الرضاعة الطبيعية، إيمانا من المنظمين بالأهمية التي تكتسيها فترة الطفولة كمرحلة أساسية ومؤثرة على مراحل الحياة المتعاقبة.

ووثقت جريدة هسبريس الإلكترونية، صباح اليوم الإثنين، في زيارة قامت بها إلى مصلحة الأم والطفل بالمركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات، هذه الحملة التحسيسية التي استفادت منها النساء المرضعات، وتشرف عليها رئيسة فرع الجمعية المغربية للقبلات بورزازات، بنونو نجاة، وقابلات مصلحة الأم والطفل.

وفي تصريح لهسبريس، قال عبد اللطيف متوكل، مدير المركز الاستشفائي ذاته: “في إطار الحملة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية تنظم إدارة المستشفى، بشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و’صحتي’، حملة تحسيسية وتوعوية لفائدة المرضعات والمرتفقات، حول أهمية الرضاعة الطبيعية لصحة الأم والطفل”.

وأشاد المسؤول الصحي ذاته بالدور الهام والمجهود الجبار الذي يقوم به فريق القابلات لإنجاح هذه الحملة الوطنية التحسيسية، داعيا الأمهات “المرضعات والحوامل وغيرهن” إلى الحضور بكثافة إلى هذه الحملة التحسيسية التي ستنظم بالمستشفى طيلة شهر كامل، من أجل الاستفادة من المعلومات المتعلقة بصحة الأم والطفل، وأهمية الرضاعة الطبيعية.

في المقابل، كشفت نجاة بنونو، رئيسة فرع الجمعية المغربية للقابلات بورزازات، أن هذه الحملة التحسيسية “تهدف إلى توعية الأمهات بأهمية الرضاعة الطبيعية، خاصة الرضاعة الحصرية من صفر إلى ستة أشهر، بالإضافة إلى الأغذية المتوازنة التي يجب على الأم تناولها لضمان رضاعة سليمة”.

وأضافت بنونو، في تصريح لهسبريس، أن “الأمهات سيتعرفن على أهمية الرضاعة الطبيعية للأم من أجل حمايتها من سرطان الثدي، وحماية الأطفال من الأمراض”، ملتمسة من جميع الأمهات التوجه إلى المستشفى الإقليمي أو المراكز الصحية الأخرى للاستفادة من المعلومات المتعلقة بأهمية الرضاعة الطبيعية وتغذية الأم والطفل.