فنون

فوز الفيلم الوثائقي إرادة روح في مسابقة مينتور العربية



نشر في:
الأحد 3 ديسمبر 2023 – 1:04 م
| آخر تحديث:
الأحد 3 ديسمبر 2023 – 1:04 م

فاز الفيلم المصري “إرادة روح” في مسابقة Mentor Arabia أو مينتور العربية قسم الأفلام الوثائقية.

ويناقش الفيلم فكرة الدمج المجتمعي لذوي الهمم، من خلال سرد قصة “مجدي شهير” متحديا للشلل الدماغي، و”رحمة خالد” من ذوي متلازمة داون.

فيلم إرداة روح من تأليف وإخراج ومونتاج منار الزهيري، وقد سبق وفاز الفيلم ذاته بالجائزة الفضية في مهرجان إيراتو لحقوق الإنسان، وعرض في عدة مهرجانات دولية ومحلية بعد عرضه الأول في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية في أول ملتقى للمدرسة العربية للسينما والتليفزيون كمشروع تخرج من المدرسة.

يذكر أن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الدورة الحالية لـ”مينتور العربية” مشكلة من المخرج الأردنية دارين سلام، والمنتج والسيناريست المصري محمد حفظي، والفنانة التونسية هند صبري.

جدير بالذكر، أن مؤسسة “مينتور العربية” أطلقت مؤخرا الدورة الرابعة من مبادرتها الإقليمية، بعنوان “مسابقة أفلام وأغاني تمكين الشباب”، خلال حفل لها في بيروت.

ويشار إلى أن موضوع الدورة الرابعة للمسابقة هو “الصحة النفسية للشباب”، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على التحديات الحياتية والنفسية التي يواجهها الشباب وأهمية الصمود أمامها وتوفير الأمل لهم بمستقبل أفضل.

كما تهدف الدورة إلى تحفيز الفن والإبداع والابتكار، ونشر الوعي للوقاية من السلوكيّات الخطرة بين الشباب وتشجيعهم على اتباع أنماط حياة صحيّة، وإلهامهم للتفوق في مسيرتهم المهنية، وتوفير فرص إرشاد وتوجيه لهم.