اخبار البحرين

«الشورى» يوافق على تعديل بتوسيع اختصاصات «الاعلى للشباب والرياضة»

وافق مجلس الشورى قبل قليل في جلسته اليوم على المرسوم بقانون رقم (42) لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1983 بشأن تعديل المرسوم الأميري رقم (2) لسنة 1975 بإنشاء المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

حيث يهدف المرسوم بقانون إلى استكمال تطوير وتحديث التشريعات الرياضية في مملكة البحرين، وللتأكيد على التزام مملكة البحرين بالمتطلبات الدولية والميثاق الأولمبي، ونفيِّ أي تعارض بين القانون المحلي وبين الميثاق الأولمبي والأنظمة المعتمدة للجنة الأولمبية الدولية.

كما يهدف المرسوم إلى التوسع في اختصاصات المجلس الأعلى للشباب والرياضة باعتباره رأس القطاع الشبابي والرياضي بمملكة البحرين والمُختص بتنظيم الأدوار التي تضطلع بها الجهات التابعة له في القطاعين الشبابي والرياضي من دون لبس أو غموض.

واشار بسام البنمحمد عضو مجلس الشورى في تعقيب له على المرسوم الى اهمية المرسوم ودوره في توسع الاختصاصات وتحديد الصلاحيات وتقسيمها من دون اي تداخل تذكر، منوها على اهمية القطاع الشبابي والرعاية السامية التي يحضى بها من قبل القيادة الحكيمة .

ودعى البنمحمد الى ضرورة التركيز على البرامج الموجه للشباب على ان تركز بالدرجة الاولى على الهوية البحرينية وتعزيزها ، و ان توجه الى كافة الشباب في مختلف مواقعهم وفئاتهم وفي مجالات عدة دون اغفال لإي جانب منهم .

وافق مجلس الشورى قبل قليل في جلسته اليوم على المرسوم بقانون رقم (42) لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1983 بشأن تعديل المرسوم الأميري رقم……لقراءة كامل المقال حمل برنامج الايام مجانًا والخالي من الإعلانات او قم بزيارة الموقع الالكتروني alayam.com