اخر الاخبار

بينهم قيادي بالجهاد.. حملة اعتقالات بالضفة تخلّلها اشتباكات مسلحة (فيديو)

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات في عددٍ من مدن وبلدات وقرى الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية باقتحام عدة آليات لجيش الاحتلال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، وسط اندلاع اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال، فيما اعتقلت تلك القوات شابا لم تعرف  هويته بعد اقتحام منزله في مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وصدحت مساجد مخيم نور شمس بطولكرم بالتكبير، ودعت المواطنين للتصدي لقوات الاحتلال المقتحمة لمحيط المخيم.

ودعت مجموعة الرد السريع(كتيبة طولكرم) المواطنين لإيقاف الكاميرات، وعدم تداول الإشاعات وأماكن المقاتلين، وعدم التواجد في شوارع المدينة والمخيم.

كما دعت الكتيبة الـمقاومين للتوجه إلى مخيم نور شمس والمناطق المجاورة للمخيم، للتصدي لقوات الاحتلال التي تواصل اقتحامها للمخيم.

فيما أعلنت سرايا القدس – كتيبة طولكرم تصديها لقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم نور شمس البطولة وأمطروهم بالرصاص المبارك”.

   

ونفذت قوات الاحتلال اعتقالات واسعة في قرية قريوت جنوب نابلس، بعد اقتحام عدد من المنازل وتدمير محتوياتها، وعرف من المعتقلين حتى اللحظة: ناصر بدوي وابنه أحمد، نظام يوسف وابنه كرم، وضاح نصوح وابنه نصوح، عبد اللطيف سلهام، محمد الشيخ موسى، امجد بكر.

فيما اعتقل من بلدة طمون جنوب طوباس الأسير المحرر سامر صبحي بني عودة،  بينما اعتقل الشابين أنس حاتم قفيشة وعمر أبو اسنينة عقب اقتحام منزليهما في الخليل.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي مهدي الشرقاوي عقب اقتحام منزله ببلدة الزبابدة جنوب جنين.

وشهدت بلدة الزبابدة جنوب جنين، اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المقاومة وقوات الاحتلال، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأفادت مصادر محلية بإصابة شاب برصاص جيش الاحتلال خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزقاق بمدينة بيت لحم.