منوعات

انطلاق المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية حقك تنظيمي لتنظيم الأسرة بقنا


حمادة عاشور


نشر في:
الأحد 11 يونيو 2023 – 5:12 م
| آخر تحديث:
الأحد 11 يونيو 2023 – 5:12 م

انطلقت اليوم الأحد، المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة “حقك تنظمي” بمراكز “فرشوط، نجع حمادي، قوص، قفط، نقادة” في محافظة قنا.

وأكد الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، انطلاق الفعاليات الخاصة بالحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة والإنجابية بقرى ومدن المحافظة، لافتًا إلى أن الحملة تسعى إلى رفع معدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة، وخاصة طويلة المفعول، بالإضافة لخدمات الصحة الإنجابية، وكشف النساء، والسونار، بمشاركة عدد كبير من الأطباء والتمريض المدربين تدريبًا جيدًا على استخدام تلك الوسائل.

وأشار وكيل صحة قنا، إلى أن الحملة تهدف إلى إقامة العديد من ندوات التوعوية من خلال العيادات الثابتة والعيادات المتنقلة بجميع قرى ونجوع المحافظة بواسطة مسئولي الإعلام والرائدات الريفيات.

ويأتي ذلك بهدف رفع مستوى الوعي لدى السيدات بضرورة استخدام وسائل تنظيم الأسرة بعيدة المدي التي بدورها تدعم استقرار وسلامة الأسرة.

فيما أوضحت الدكتورة رانيا الشهير، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، أن المرحلة الثانية من الحملة.

وتضم مراكز “نجع حمادي، فرشوط قفط، قوص، نقادة”، مؤكدة عزم مديرية الصحة في المُضي قُدماً نحو تنفيذ توصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بتوفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من تلك الخدمات.