اخر الاخبار

تعرف إلى العسل الذي دخل غينيس لارتفاع ثمنه

كشفت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية الستار عن أغلى نوع من العسل في العالم، حيث وصل سعر الكيلو إلى ١٢ ألف دولار، محطمًا الرقم القياسي.

 

كشفت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية الستار عن أغلى نوع من العسل في العالم، حيث وصل سعر الكيلو إلى ١٢ ألف دولار، محطمًا الرقم القياسي.

وبحسب الموسوعة، فإن عسل ” السنتوري” التركي يوجد في الكهوف الجبلية التي ترتفع عن سطح البحر ارتفاع ٢٥٠٠ متر، وهو مختلف بشكل جذري عن العسل التقليدي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة  على تلغرام اضغط هنا

وتقول “غينيس”: إن سعر الكيلو الواحد من عسل السنتوري سجل ٨٧٠٠ جنيه إسترليني في منتصف شهر شباط /فبراير الماضي.

ووفقًا للموسوعة، فإن عسل السنتوري يتصف بأنه غامق اللون وله طعم مرّ، ويستخدم للعلاج لأنه يحتوي على فوائد طبية خيالية، لما فيه من نسب عالية من المغنيزيوم والبوتاسيوم والفينول والفلافونويدز والمواد المضادة للأكسدة.

اقرأ أيضاً:  ميزة جديدة في إنستغرام لحماية المراهقين من الاستغلال!

ويكتسب هذه الفوائد من الأعشاب الطبية التي يتغذى عليها الموجودة في الجبال بعيدًا عن البشر وممالك النحل الأخرى، ويجمع هذا النوع مرة واحدة في العام على خلاف بقية الأنواع التقليدية.

وفي ذلك أحد وجوه الإعجاز العلمي التي وردت في القرآن الكريم،ذ بقوله تعالى: “وأوحى ربكَ إلى النحلِ أنِ اتّخذي من الجبال بيوتًا ومن الشجر ومما لا يعرشون” .

كشفت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية الستار عن أغلى نوع من العسل في العالم، حيث وصل سعر الكيلو إلى ١٢ ألف دولار، محطمًا الرقم القياسي.

تعرف إلى العسل الذي دخل غينيس لارتفاع ثمنه .