اقتصاد

مصر القابضة للتأمين: ندرس استثمار 100 مليون جنيه في مجال الرعاية الصحية


محمد المهم


نشر في:
الإثنين 12 ديسمبر 2022 – 1:23 م
| آخر تحديث:
الإثنين 12 ديسمبر 2022 – 1:23 م

• سنعلن أول استثمار لنا في شهر يناير المقبل
• مصر القابضة للتأمين تستحوذ على شركة تي.بي.إيه بنسبة ملكية 80%

قال باسل الحيني، رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، إن المجموعة تدرس استثمار نحو 100 مليون جنيه في مجال الرعاية الصحية، مضيفا سنعلن أول استثمار لنا في شهر يناير المقبل.

جاء ذلك اليوم خلال فعاليات مؤتمر “الرعاية الصحية.. قطاع بزخم بالفرص والتحديات”.

وأضاف الحيني، أن مصر القابضة تهدف لتأسيس شركة تأمين طبي، والاستحواذ على شركة تي.بي.آي، موضحا: “ليس توجهنا بناء أو الاستحواذ على مستشفيات، بل هدفنا الأساسي الاستثمار في الرعاية الصحية”.

وأوضح أن الاستثمار فى الرعاية الصحية بحاجة إلى الكثير من التعديلات التشريعية مع ضرورة تغيير الفكر الاستثماري، وحاولت القابضة خوض التحدي في 3 محاولات متنوعة.

وأضاف أن مصر القابضة للتأمين تعمل حاليًا على استكمال استحواذها على شركة تي بي إيه بنسبة ملكية 80%، مع استهداف إنشاء شركة تأمين طبي والاستثمار المباشر فى قطاع الرعاية الصحية.

وكشف أن مصر القابضة للتأمين تمتلك استثمارات مباشرة فى المستشفيات وفى صناعة الدواء، وهناك نحو 200 شركة فى كل القطاعات، وكذلك المساهمة فى نحو 4 إلى 5 بنوك، وبالتالي فإن الاستثمار المباشر موجود بالفعل وكل تلك الاستثمارات موروثة بالفعل ولن يكون التوجه الجديد هو بناء مستشفى وإنما الاستثمار فى الرعاية الصحية بضخ الأموال عبر مجموعة من المتخصصين، مؤكداً أن المجال واسع وبه الكثير من فرص النجاح التي يجب استغلالها.

فيما قال عبدالله الإبياري، رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر EPEA، إن هدف الجمعية المصرية هو تحسين بيئة الاستثمار مع مرور العالم بظروف استثنائية، مضيفًا أن قطاع الصحة اليوم من القطاعات الأكثر أهمية فى مصر فى ظل الزيادة السكانية المستمرة والاحتياج للاستثمار فى هذا القطاع، كما أن مصر لديها عجز فى عدد الأسرة والمستشفيات وسوف يناقش مؤتمر اليوم تحديات الاستثمار فى قطاع الصحة للنهوض بتنمية القطاع.