تكنولوجيا

بعد تحديد موعد الإعلان عنها

أعلنت ابل مسار أمس على لسان الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، أنه سيتم إطلاق نظارة فيجن برو بشكل رسمي يوم 2 فبراير في الولايات المتحدة. وقد روّجت الشركة للنظارة باعتبارها جهاز كمبيوتر مكاني قادر على إحداث ثورة في كيفية عمل الأشخاص وطريقة تعاونهم وتواصلهم ومن أجل الاستمتاع والترفيه وإحياء الذكريات اللطيفة.

يبدأ سعر نظارة فيجن برو من 3499$ دولار أمريكي لطراز 256 جيجابايت من سعة التخزين، وسيتم فتح باب الطلب المُسبق عليها قبل أسبوعين من موعد الإطلاق، الموافق 19 يناير القادم.

بعد تحديد موعد الإعلان عنها - ابل تقوم بتحديث صفحة مواصفات نظارة فيجن برو الرسمية

قامت ابل أيضًا بتحديث الصفحة الرسمية للنظارة وإضافة المزيد من المواصفات، بما في ذلك قدرتها على تشغيل الفيديو ثنائي الأبعاد بما يصل إلى 2.5 ساعة باستخدام البطارية الخارجية، أي أكثر بفارق 30 دقيقة فقط مما تقدمه النظارة في وضع الاستخدام العادي بدورة شحن واحدة.

هذه المعايير تم احتسابها بناءً على تشغيل فيلم ثنائي الأبعاد تم ترقيته عبر تطبيق Apple TV بالتزامن مع البيئة المحيطة، حيث تتيح البيئات للمستخدمين تحويل المساحة المحيطة بهم، بينما يُمكن لوضع البيئات السينمائية تحويل الغرف إلى صالات ومسارح للأفلام الشخصية.

وضعت ابل تعريف لمصطلح “الاستخدام العام” على أنه التعامل مع المهام الروتينية مثل تصفح الإنترنت وتشغيل الفيديو وتصوير الفيديو المكاني والفيس تايم.

قالت ابل سابقًا أن نظارة فيجن برو قادرة على العمل لمدة ساعتين ونصف الساعة، ولكن بالأمس أكدت الشركة أن هناك المزيد من التحسينات في عمر التشغيل عبر حزمة البطارية الخارجية للعمل لفترات زمنية أطول بشحنة واحدة أثناء مشاهدة محتوى الفيديو ثنائي الأبعاد.

ولكن في حال توصيل النظارة بمصدر طاقة خارجي أثناء الاستخدام، فلا يزال من الممكن الاستمرار في استخدام دون انقطاع وإلى أجل غير مُسمى – فهذا ما قالته ابل سابقًا. الغريب أن هذه العبارة تم حذفها من صفحة المواصفات الفنية، إلا إننا ما زلنا متأكدين أنها من بين الميزات الرئيسية للنظارة – إلا إذا كان هناك شيء جديد لم تصرّح به ابل.

تسرد المواصفات أيضًا أن نظارة فيجن برو ستكون قادرة على تشغيل الأفلام والعروض التليفزيونية عبر خدمات بث الفيديو المختلفة مثل Apple TV Plus و Disney Plus و Max وغيرها من الخدمات الشائعة عبر شاشة يبلغ قطرها 100 قدم مع توفير الدعم لمحتوى HDR وسيكون هناك أكثر من 150 عنوان من العروض والأفلام على تطبيق Apple TV التي تدعم المحتوى ثلاثي الأبعاد.