منوعات

الطن بكاام؟.. سعر الارز الشعير في مصر للمستهلك

سعر الشعير في مصر، يتساءل عدد كبير من المواطنين الذين يقوموا باستخدام الأرز الشعير عن السعر الذي يمكنهم شراؤه به في مختلف المحافظات المصرية وذلك بمختلف أنواعه حيث تختلف أنواع الأرز بناءًا على شكل الحبة فيوجد أرز شعير عريض الحبة ويوجد رفيع الحبة وكثرة البحث عن السعر الذي يمكن به شراء الشعير لذلك نقوم بتوضيح سعر الشعير في مصر. 

سعر الشعير في مصر

الأرز الشعير هو أحد المحاصيل الزراعية الهامة التي تتم زراعتها في مختلف أنحاء الجمهورية وعديد من الدول المختلفة ويقوم الأرز الشعير بالمرور بمجموعة من المراحل المختلفة لكي يتم الحصول على الأرز الأبيض الذي يستطيع المواطن المصري تناوله ومثله مثل عدد من السلع الزراعية المختلفة التي تشهد أسعارها اضطرابات كثيرة.

ذلك بسبب ندرة بعض المحاصيل واختفاء البعض الآخر لذلك يوجد عدد من التدخلات التي تقوم بها الحكومة المصرية من أجل أن توفر كميات كبيرة من الأرز الشعير بأسعار منخفضة تناسب الكثير من المستخدمين وقد وصل سعر الطن من الشعير ذو الحبة الرفيعة 17600 بينما وصل السعر الخاص بطن الشعير ذو الحبة العريضة 18100 جنيه.  

ما هو الأرز الشعير

الشعير هو محصول الأرز الذي يتم زراعته من أجل الحصول على الأرز الأبيض الذي يتم استخدامه وهو من المحاصيل البارزة في مصر والأرز المصري يتميز بأعلى جودة ويمتلك مجموعة من الخصائص الفريدة.