اخر الاخبار

رحيل سمير صبري بعد مشوار فني حافل

يشيّع في القاهرة ظهر اليوم جثمان الفنان سمير صبري الذي غيّبه الموت أمس، عن عمر يناهز 86 عاماً، إثر أزمة قلبية خلال وجوده بأحد فنادق القاهرة، بعد حياة فنية حافلة على مدى أكثر من نصف قرن، قدم خلالها مائة وأربعين فيلماً وعشرات المسلسلات وعدداً من البرامج التلفزيونية التي أثارت جدلاً كبيراً.

وتعرّض الفنان الراحل فبراير (شباط) الماضي لأزمة صحية دخل على أثرها المستشفى، بعد أن تضاعفت متاعب القلب لديه، وصدر قرار رئاسي بعلاجه على نفقة الدولة ليبقي في المستشفى ثلاثة أشهر وهو الذي غادرها مؤخراً بعدما تحسَّنت صحته، وظلَّ الفنان الراحل يعمل حتى آخر وقت، إذ قام بتسجيل برنامجه الإذاعي الذي بثّته محطة الأغاني طوال شهر رمضان خلال خضوعه للعلاج بالمستشفى.

ونعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الفنان الراحل، مؤكدة أنه من عظماء الإبداع وتميز بتعدد المواهب والثقافة الواسعة، وإحدى ركائز نجاح الأعمال الفنية المتنوعة التي شارك فيها. كما أصدر مهرجان القاهرة السينمائي بياناً ذكر فيه أن صبري كان له دور بارز في تأسيس ودعم المهرجان منذ عام 1976 حيث قام بتقديم فعاليات الدورة الأولى بخلاف مشاركته وحضوره المتميز حتى الدورة الأخيرة، كما أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي عن الاحتفاء به خلال دورته القادمة، إذ ظلَّ الفنان الراحل أحد نجوم المهرجان على مدى سنوات طويلة.
… المزيد