اخر الاخبار

سماع دوي انفجار في العاصمة الأمريكية واشنطن (فيديو)

أعلنت دائرة الأمن الداخلي والطوارئ الأمريكية، مساء الأحد، عن سماع دوي انفجار في العاصمة واشنطن دون تحديد مصدره أو سببه.

وذكرت دائرة الأمن الداخلي والطوارئ عبر حسابها على “تويتر” “نحن على علم بالتقارير الواردة من جميع أنحاء منطقة العاصمة عن دوي انفجار بعد ظهر اليوم، لا يوجد تهديد في هذا الوقت”.

وأعلنت السلطات الأمريكية أن الصوت المدوي في العاصمة واشنطن سببه طلعة جوية مصرح بها من البنتاغون خرقت حاجز الصوت.

وقالت “رويترز” إن الانفجار نجم عن مطاردة جوية عالية السرعة لطائرات عسكرية نفاثة لاحقت طائرة مدنية اخترقت المجال الجوي للعاصمة.

 

وصرح مسؤولون أمريكيون لـ”رويترز” بأن الدوي نجم عن إرسال مقاتلات نفاثة في مطاردة عالية السرعة لطائرة خفيفة انتهكت المجال الجوي في منطقة واشنطن العاصمة وتحطمت لاحقا في تضاريس جبلية جنوب غربي فرجينيا.

وأفادوا بأن المقاتلات النفاثة تسببت في اختراق صوتي فوق العاصمة أثناء إسراعها للحاق بطائرة من طراز سيسنا سايتيشن التي يمكن أن تحمل ما بين سبعة إلى 12 راكبا، مما سبب الذعر بين الناس في واشنطن.

ووفقا لـ”رويترز”، فقد أكدت إدارة الطيران الاتحادية أن طائرة من طراز سيسنا تحطمت في تضاريس جبلية جنوب غربي فرجينيا.

هذا، وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان، إن طائرة من طراز سيسنا سايتيشن تحطمت بالقرب من مونتيبيلو بولاية فيرجينيا حوالي الساعة 3:30 مساء الأحد، وفقا للصحيفة.

وأقلعت الطائرة، بحسب البيان، من مطار إليزابيثتون المحلي في إليزابيثتون بولاية تينيسي، وكانت متجهة إلى مطار لونغ آيلاند ماك آرثر في نيويورك، على بعد حوالي 50 ميلا (80 كم) شرق مانهاتن.

وأضافت الوكالة أن المجلس الوطني لسلامة النقل سيقود التحقيق في الحادث.

من جهتها، نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن ثلاثة أشخاص قالت إنهم على اطلاع بالوضع، قولهم إن طائرة سيسنا لم تستجب عندما حاولت السلطات الاتصال بها، مما تسبب في تحليق عالي السرعة لطائرات F-16 من قاعدة أندروز المشتركة.

ووفقا للصحيفة الأمريكية فقد أبلغ عن سماع الانفجار والشعور بالاهتزازات المصاحبة التي هزت المنازل من مناطق تبعد نحو 30 كيلومترا عن العاصمة.

ونشر سكان المناطق القريبة مقاطع فيديو وتسجيلات وثقت صوت الدوي الكبير.

ووفقا لواشنطن بوست فإن بيانات خدمة تتبع الرحلات الجوية “Flightradar24” تظهر طائرة مطابقة لوصف الطائرة المدنية ومسار الرحلة حلقت مباشرة فوق واشنطن قبل أن تنتهي بالقرب من ستونتون بولاية فيرجينيا.

كما نشر مهتمون بأخبار الطيران مسارا مفترضا لرحلة الطائرة المدنية.

جدير بالذكر أن الانفجار الصوتي يوم الأحد تسبب في حالة من الذعر بين العديد من الأشخاص في منطقة واشنطن الذين لجأوا إلى “تويتر” للإبلاغ عن سماع ضوضاء عالية هزت الأرض والجدران.

وقال العديد من السكان إنهم سمعوا الضجيج في أماكن بعيدة مثل شمال فيرجينيا وماريلاند.

وقالت إدارة الطوارئ في ماريلاند إن “دوي الانفجار ناجم عن تحليق مرخص لطائرة عسكرية”، في حين أكدت وكالة الأمن القومي أنه لا توجد تهديدات في هذه اللحظة.

وذكرت تقارير إعلامية أن صوت الانفجار الذي سمع بالتزامن مع تدريبات كان يجريها الجيش الأمريكي للدفاع الجوي فوق خليج تشيسابيك.

وأفادت شبكة “إن بي سي” الأمريكية بأن السكان اتصلوا برقم الطوارئ وهم في حالة ذعر شديدة بعد أن تسبب الصوت باهتزاز النوافذ وإطلاق صفارات الإنذار.

وأضافت أن العديد من وكالات إنفاذ القانون المحلية تشير إلى أن مصدر الانفجار الذي سمع حول واشنطن كان “جدارا صوتيا”.

وأفاد سكان في ماريلاند وفيرجينيا المجاورتين بأنهم سمعوا انفجارا كبيرا بعد الساعة 8 مساء بالتوقيت المحلي.

كما أبلغ السكان في كل من أنابوليس وديل سيتي عن صوت غريب.