اخر الاخبار

عشرات القتلى والجرحى في صفوف الشرطة العراقية

في هجوم لـ«داعش» جنوب كركوك… وأربيل تعرض اعترافات خليةللتنظيم

قتل وأصيب العشرات من عناصر الشرطة الاتحادية العراقية في هجوم شنه تنظيم «داعش»، هو الأعنف له منذ أشهر، على نقطة تفتيش جنوب كركوك أمس.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة ومصادر متطابقة في العراق أن حصيلة الهجوم في منطقة أسطيح الواقعة بين ناحية الرشاد وقضاء داقوق (45 كلم جنوب غربي كركوك) بلغت 13 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وبعد الهجوم، قام التنظيم الإرهابي بزرع عبوات ناسفة على الطريق الرئيسية، إذ انفجر عدد منها عند وصول الإسناد لتخفيف الضغط على النقطة، الأمر الذي أدى إلى رفع حصيلة الضحايا.

وطبقاً لرواية أحد الضباط، فإن الهجوم كان كبيراً، واستخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة مثل العبوات الناسفة والأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مضيفاً أن الهجوم «استمر عدة ساعات قبل أن تصل قوة أمنية إلى مكان الحادث، حيث تولت نقل الضحايا وجثث القتلى إلى الطب العدلي».

إلى ذلك، عرض مجلس أمن إقليم كردستان اعترافات عناصر خلية «إرهابية» تابعة لتنظيم داعش، كانت تخطط لتنفيذ هجمات في مدينة أربيل. ونشر المجلس أمس مقطع فيديو لاعتراف المجموعة الارهابية، التي تضم سبعة أشخاص واعتقلت أوائل أغسطس (آب).

وأحد المتهمين لا يتجاوز 18 عاما، وتم حجب اسمه وشكله في الاعترافات التي بثتها شبكة «رووداو» الإعلامية. وتحدث المتهمون عن صلتهم بالمدعو «أبو معاذ المصلاوي»، وهو مسؤول في إعلام تنظيم داعش وقالوا إنه هرب إلى تركيا بعد اعتقال أعضاء الخلية.
…المزيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *