رياضة

أول لقاء للأهلي.. فيفا يعلن جدول مواعيد مباريات كأس العالم للأندية


الشروق


نشر في:
الخميس 24 أغسطس 2023 – 9:01 م
| آخر تحديث:
الخميس 24 أغسطس 2023 – 9:02 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مواعيد مباريات كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 12 حتي 22 ديسمبر المقبل.

ويشارك الأهلي في نسخة كأس العالم للأندية لعام 2023، بوصفه بطل أفريقيا، بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي. وتقام قرعة مباريات كأس العالم للأندية يوم 7 سبتمبر المقبل، وتنطلق البطولة يوم 12 ديسمبر بين اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وأشار فيفا إلى أنه من المقرر أن يلعب الفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي، يوم 15 ديسمبر إما مع الأهلي بطل إفريقيا أو مع أوراوا رد دايموندز الياباني بطل آسيا أو مع ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف.

وأوضح فيفا أنه تقرر إقامة مباراتين في الجولة التمهيدية الثانية يوم 15 ديسمبر والفائز من المباراتين يتأهل إلى نصف النهائي الذي تقرر إقامته على مدار يومي 18 و19 ديسمبر مع بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد يوم 4 نوفمبر، حيث يلعب يوم 18 ديسمبر، بينما يلعب مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور نصف النهائي يوم 19 ديسمبر. وتنتهي مباريات مونديال الأندية يوم 22 ديسمبر بإقامة مباراتي تحديد المركز الثالث وطرفي المباراة النهائية.