اخر الاخبار

عُمان تعلّق صلاة التراويح · صحيفة عين الوطن

قررت سلطنة عُمان، أمس، تعليق إقامة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان المبارك، إضافة لتمديد إجراءات حظر التجول الليلي خلال الشهر الكريم. وقررت اللجنة العليا تمديد العمل بقرار إغلاق جميع الأنشطة التجارية، مع السماح بحركة الأفراد والمركبات في جميع محافظات السلطنة بين الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحاً؛ ابتداءً من يوم الخميس المقبل حتى صباح أول أيام شهر رمضان.

وقررت أيضاً إغلاق جميع الأنشطة التجارية ومنع حركة الأفراد والمركبات من الساعة الـ9 مساء حتى الـ4 صباحاً خلال شهر رمضان. كما قررت اللجنة الحظر التام لجميع التجمعات الرمضانية مثل «إفطار صائم» في الجوامع والمساجد وغيرها من الأماكن مثل الخيام والمجالس العامة، وحظر الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها من الأنشطة الجماعية خلال شهر رمضان.

وقررت اللجنة اقتصار دخول السلطنة على المواطنين العمانيين وحاملي الإقامة فقط، ابتداءً من الخميس المقبل، مؤكدة ضرورة تجنب سفر المواطنين والمقيمين إلى خارج السلطنة خلال الفترة القادمة إلا للضرورة القصوى. وحثت اللجنة شركات القطاع الخاص على تطبيق خطط استمرارية الأعمال عن طريق العمل عن بُعد وتقليص عدد الموظفين الذين يُطلب منهم الحضور إلى مقار العمل، أسوة بتقليص عدد الموظفين الذين يُطلب منهم الحضور إلى مقار العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرهم من الأشخاص الاعتبارية العامة.

وقالت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا إن السلطنة ستسمح فقط للمواطنين والمقيمين بدخول البلاد اعتباراً من الثامن من أبريل (نيسان) بعد زيادة حالات الإصابة بـ«كوفيد – 19».

وفي الإمارات، كشفت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن «القائمة الخضراء» المحدثة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي، حيث سيُعفى المسافرون القادمون من الدول المدرجة في هذه القائمة من فترة العزل الإجبارية لـ«كورونا» عند زيارتهم إلى أبوظبي، وسيُطلب منهم فقط إجراء اختبار «بي سي آر» عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي.

وشملت القائمة المحدثة أستراليا، وإسرائيل، والسعودية، والصين، والمغرب، وآيسلندا، وبروناي، وبوتان، وجرين لاند، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وموريشيوس، ونيوزيلندا، وهونغ كونغ (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة).

وذكرت الدائرة، في بيان، أمس (الاثنين)، أنه سيتم تحديث الدول والأقاليم المدرجة في القائمة بشكل روتيني بناءً على التطورات العالمية لجائحة «كوفيد – 19»، ويتم إدراج أسماء الدول التي تتوافق مع معايير صارمة للأمن والصحة من أجل حماية المجتمع المحلي. وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، أمس، تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا

المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس في البلاد إلى 1512 حالة. وأشارت الوزارة، في بيان صحافي أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، إلى تسجيل 2012 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 472 ألفاً و148 حالة.

ولفت البيان إلى أن 2147 مصاباً تماثلوا للشفاء، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 456 ألفاً و747 حالة. وأعلنت الوزارة إجراء نحو 195 ألف فحص جديد على فئات مختلفة من المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *