اقتصاد

وزير التنمية الإدارية السابق: نتائج مثمرة لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار إذا تم تنفيذها


أحمد علاء


نشر في:
السبت 20 مايو 2023 – 2:05 ص
| آخر تحديث:
السبت 20 مايو 2023 – 2:05 ص

قال الدكتور هاني محمود وزير التنمية الإدارية السابق، إن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار إذا تم تنفيذها ستنقل الاستثمار إلى مراكز متقدمة وتحقق نتائج مثمرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة «mbc مصر»، مساء الجمعة، أن الدولة لديها رؤية جيدة، كما أنّها وقفت على التحديات التسعة في هذا المناخ، وأعدت القرارات المناسبة لذلك.

وأشار إلى أنّ الأهم في هذا الإطار يتمثل في الخطة التنفيذية، معقبا: “لو مفيش تنفيذ هندي فرصة لمدام مديحة اللي في الدور الرابع وأستاذ عبدالصبور اللي في الدور الخامس يعرقل الاستثمار”.

وشدّد على ضرورة الاهتمام بالمتابعة المستمرة للخطوات التي يتم تنفيذها، محذرا من أن العناوين قد لا تحل المشكلة، غير أنه عبر عن شعوره المتنامي بأن المجلس الأعلى للاستثمار سيضع الخطة التنفيذية المناسبة، التي تشمل تحديد خطوة بعينها والمسئول عن تنفيذها ووقت الانتهاء من التنفيذ.

والثلاثاء الماضي، ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للاستثمار بعد إعادة تشكيله، وصدر عن المجلس قرارات مهمة تستهدف تحقيق نقلة نوعية في عملية جذب وتشجيع وتعزيز الاستثمار، المحلي والأجنبي، والقضاء على العقبات البيروقراطية، وتذليل مختلف التحديات التي تواجه زيادة استثمارات القطاع الخاص.

تفاصيل القرارات من هنا:
بالتفاصيل.. ننشر القرارات التي وافق عليها المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة السيسي