منوعات

مصدر بالتعليم: كنترولات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل في إجازة عيد الأضحى


نيفين أشرف


نشر في:
الأربعاء 28 يونيو 2023 – 6:18 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 28 يونيو 2023 – 6:18 م

أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن كنترولات ولجان امتحانات الثانوية العامة مؤمنة تماما خلال إجازة عيد الأضحى، وكذا أماكن تصحيح أوراق إجابات الطلاب ولا يمكن لأحد اختراقها.
وشدد المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، على أنه لا مجال لتسريب أى امتحان قبل موعد بدء عمل اللجان، مشيرا إلى أن الوزارة نجحت فى عدم تسريب أى أسئلة قبل بدء اللجان، وكل ما تدعيه صفحات الغش الإلكترونى من التسريب يكون أسئلة لامتحانات من أعوام ماضية، محذرا الطلاب من التعامل مع صفحات الغش التى تدعى تسريب الامتحانات واختراق الكنترولات حتى لا يقعوا فريسة للنصب، بجانب تعرض الطالب للحرمان من الامتحانات طبقا لقانون الغش.
ونوه المصدر إلى أن إجازة الكنترولات والعاملين باللجان تنتهى غدا الجمعة، ليبدأ العمل مرة أخرى يوم السبت، للاستعداد لاستئناف الامتحانات يوم الأحد المقبل، طبقا للجدول المعتمد من قبل الوزارة، حيث يؤدى الطلاب الامتحان فى مادتى الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.
وأشار المصدر إلى أن اللجان ستكون جاهزة لاستقبال الطلاب لاستئناف الامتحانات من يوم الأحد، وأنه تم التأكيد على رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل بدء الامتحان والمرور بالعصا الإلكترونية فى اللجان مرة أخرى.
علما بأنه سيتم فتح اللجان فى الثامنة والربع صباحا حتى يكون هناك وقت لتفتيش الطلاب قبل الدخول لمنع دخول أى موبايل أو أى أجهزة إلكترونية أخرى تساعد على الغش، مع البدء فى توزيع أوراق الإجابة قبل موعد بدء الامتحان بعشر دقائق وتوزيع ورق الأسئلة فى الموعد المحدد مع بداية الامتحان طبقا للتعليمات الأخيرة لوزير التربية والتعليم.
وذكر المصدر أنه سيتم التشديد مجددا على رؤساء اللجان بالتنبيه على الطلاب بعدم الحل فى أوراق الأسئلة لعدم الاعتداد بها، والإجابة فى البابل شيت وورقة المقالى فقط.