اخبار المغرب

تقرير رسمي أمريكي يتوقع أن تكون المخدرات أحد أكبر التهديدات للأمن القومي

توقعت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن تكون المخدرات غير المشروعة أحد أكبر التهديدات للأمن القومي خلال العام المقبل مع تجاوز عدد الوفيات بسبب الجرعات الزائدة 100 ألف شخص في العام الماضي.

كما تتوقع “أن يظل الفنتانيل السبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالمخدرات في الولايات المتحدة خلال عام 2024.

وفي تقرير نشرته الوزارة، قالت إن المخدرات غير المشروعة التي تنتج في المكسيك وتباع في الولايات المتحدة، ستستمر في قتل عدد أكبر من الأمريكيين مقارنة بأي تهديد آخر.

وجاء في التقرير “بينما يشكل الإرهابيون تهديدا دائما للوطن، فإن المخدرات تقتل وتؤذي عددا أكبر بكثير في الولايات المتحدة سنويا”.

ونقل موقع “سكاي نيوز عربية” عن الوزارة قولها “إن مهربي المخدرات ساهموا في العام الماضي في إنتاج مزيج أكثر فتكا من مخدر الفنتانيل وترويجه في السوق، الأمر الذي أدى إلى زيادة حالات الوفاة بسبب الجرعات الزائدة.

ويشير التقرير أيضا إلى أن المخدرات غير المشروعة تؤثر على المجتمعات الأمريكية، لأنها تعزز “المشاريع الإجرامية العنيفة وغسيل الأموال والفساد الذي يقوض سيادة القانون”.

وقالت وزارة الأمن الداخلي إنها استثمرت في منع هذه المخدرات الخطيرة وغير القانونية من دخول البلاد، وصادرت المزيد من الفنتانيل، واعتقلت عددا أكبر من الأشخاص لارتكابهم جرائم مرتبطة به.